حسن الشيخ من الدمام: يستقبل القراء والمثقفون الخليجيون معرض الكتاب الدولي الجديد بدولة الإمارات العربية المتحدة، باعتباره أحد أهم معارض الكتب الدولية الخليجية. ويكتسب معرض الكتاب هذا أهمية بالغة على المستوى الخليجي عادة لقربة من متناول المهتمين بالشان الثقافي في دول الخليج، ولتنوع الاتجاهات المعرفية التي يضمها المعرض من بدايات تأسيسه. وتتسارع وتيرة العمل في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة استعدادا لاستقبال “معرض الشارقة الدولي للكتاب” في دورته الرابعة والعشرين والذي من المقرر افتتاحه في السادس من شهر ديسمبر / كانون الأول القادم ليستمر على مدى عشرة أيام.
ومن المتوقع ان ان يجد المعرض الجديد للكتاب إقبالا شديدا من مختلف أقطار الدول الخليجية، كما انه من المتوقع أيضا ان يحقق مبيعات عاليه تفوق مبيعات العام المنصرم ب30 % على الأقل لتوافق ايام المعرض مع بعض إجازات نصف العام الدراسي في بعض دول الخليج.
الجدير بالذكر ان دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة تنظم منذ يناير 1982م معرض الشارقة الدولي للكتاب في بداية شهر نوفمبر من كل عام ولمدة (12) يوماً بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويهدف المعرض ضمن تدابير متعددة ومتكاملة إلى توفير الكتاب للجميع بقصد خلق مجتمع قارئ. ويحمل المعرض شعاري "اقرأ أنت في الشارقة" و "من الناشر إلى القارئ: أفضل الكتب بأنسب الأسعار".
ويشتمل المعرض الدولي بالشارقة عادة على قسم للكتب العربية وقسم للكتب الأجنبية وقسم لكتب الأطفال وقسم للمنتجات الإلكترونية في قطاعين أساسيين: للعرض فقط. و البيع. كما يتم تصنيف الكتب وفق نظام ديوي.