إيلاف ndash;ستوكهولم: في حفل كبير على قاعات أكاديمية الفنون في ستوكهولم أفتتح المعرض الشخصي للفنان مدحت كاكي للفترة من 14-10 ولغاية 12-11-2006 ، ويشمل المعرض أعمال الفنان من منتصف السبعينات إلى نهاية الثمانينات ، بالإضافة إلى أعماله الأخيرة والتي تتميز بأسلوب التبسيط المنوخروم الملون {Monochrome }.
وأهم ما يميز هذا المعرض هو التنوع الهائل في الأساليب والمواضيع ، ومن يشاهد أعمال الفنان كاكي يكتشف بسهولة التطور الذي حصل في أعماله من خلال استخدامه التقنيات المختلفة في الرسم والكرافيك والتخطيط ومن خلال استخدامه {البارز والغائر} وتلوينهما بواسطة الملونات والصبغات والاستفادة إلى أقصى درجة ممكنة من خواص طبقته السطحية . وهذا ما يظهر بشكل واضح في أسلوبه الأخير الذي يشبه إلى حد بعيد { التصوف المرئي } في التعامل مع السطح الملون.
والفنان كاكي ينجز أعماله بمهارة شديدة وبساطة نادرة وكأنها منظومة من الرؤى ولدت في رأس ناسك أو زاهد لتقول لنا :- أن هذا الفن أكثر فتوناً وغنى تشكيلياً من تلك الأعمال التي دأب البعض على رسمها ، والتي رسمت لهدف واحد وهو طابع الديكور أو التزيين أو المحاكاة البائسة لروح الموضة السائدة . أن فن مدحت كاكي { خصوصاً في أعماله الأخيرة} هو في الأغلب فن من الطراز الأول، إنه ناجم عن الاهتمام الصادق لهذا الفنان بالمواصلة والبحث والابتكار في مجال التلوين وفي إبداع اللوحة الفنية الخالصة .
موقع الفنان مدحت كاكي :
http://www.madhatkakei.com