ايلاف من الرياض: تفقد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بعد ظهر اليوم عدد من الأحياء والمناطق بمدينة جدة التي تضررت مؤخرا من جراء السيول. وإستهل الأمير خالد جولته بتفقد نفق طريق الملك عبدالله الذي تم رفع مياه السيول منه وفتحه أمام السير0ثم توجه إلى مركز الإسناد والطوارئ الاحتياطي لقوات الدفاع المدني الذي أقامته المديرية مؤخرا بالمطار القديم للتدخل وقت الحاجة لمساندة فرق قوات الدفاع المدني الأخرى العاملة حاليا بالمواقع المتضررة.

وإستمع أمير مكة إلى تقرير مفصل عن الأودية الواقعة جنوب وشرق وشمال محافظة جدة ومساراتها من واقع الطبيعة والمسار والاتجاه الذي سلكته السيول الجارفة من هذه الأودية ودخولها إلى أحياء وشوارع المناطق الواقعة جنوب وشرق مدينة جدة0كما استمع إلى تقرير مفصل عن الجهود التي بذلتها قوات الدفاع المدني حتى ظهر اليوم والمتمثلة في إنقاذ 2379 شخص وإيواء 3246 شخص منها 650 أسرة وانتشال 106 من الجثث وتلقي 24 بلاغ عن مفقودين يجري التعامل معها.

بعد ذلك توجه الأمير خالد الفيصل إلى طريق الحرمين السريع وتفقد المنطقة الواقعة شرق الجامعة ومنطقة طريق مكة القديم من الكيلو 9 إلى الكيلو 14 وأحياء القويزة وحى الصواعد وأبرق الرغامه والجامعة. واطلع على حجم الأضرار والآثار التي خلفتها السيول بتلك المناطق وتفقد سير عمل الأجهزة المختلفة في تلك المناطق لإزالة الأضرار وفتح الطرق الرئيسية والشوارع الفرعية أمام السير.

عقب ذلك استقل الفيصل ومرافقيه من المسئولين طائرات الدفاع المدني العمودية للإطلاع على الأودية ومساراتها والأحياء المتضررة0 كما اطمأن خلال جولته بالطائرات على أوضاع بحيرات الصرف الصحي وخاصة بحير المسك وعلى الجهود التي تبذلها الأمانة وقوات الدفاع المدني والأجهزة ذات العلاقة في مراقبة ومتابعة منسوب المياه بالبحيرات على مدار الأربع والعشرين ساعة .

وقد شدد أمير منطقة مكة المكرمة على مراقبة البحيرة ومتابعتها والاستعداد واخذ الحيطة لمواجهة أي تسربات قد تحدث بهذه البحيرات وتنبيه المواطنين والمقيمين وأصحاب المزارع القاطنين في مسار التسرب بأخذ الحيطة فيما لو حدث تسرب أو تدفق للمياه من هذه البحيرات أو هطول أمطار.