إلى المواقع الأمامية للقوات المسلحة المرابطة على الحدود الجنوبية توجه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في زيارة تفقدية رفعت من معنويات الجنود السعوديين، وأسعدت الملك نفسه الذي أشاد بالقوات المسلحة التي أكدت أنها درع الوطن حسبما قال الملك خلال الزيارة.


إيلاف من الرياض: أنهى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز زيارته التفقدية لمنطقة جازان الحدودية مساء اليوم, حيث التقى فيها بقيادات الجيش واستعرض القوات المرابطة على الحدود السعودية اليمنية ثم تفقد مراكز إيواء اللاجئين قبل أن يوجه ببناء 10 آلاف وحدة سكنية بحيث يتم إنهاؤها بشكل عاجل جداً بحسب التوجيه الملكي.

وتأتي زيارة الملك السعودي لحدود بلاده بمثابة إعلان تأمين كامل للشريط الحدودي بعد تصريحات لمساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان الذي أعلن ذلك قبل أيام، وبحسب مراقبين فإن زيارة الملك عبد الله للمواقع الأمامية واستعراضه جيش بلاده المرابط يوجه رسائل تتجاوز العمليات العسكرية على الحدود.

quot;لقد تجاوزتم في غيكم فركبتم صعباً، وإننا قادرون على حماية وطننا وشعبنا من كل عابث أو مفسد أو إرهابي أجيرquot;.. بهذه الكلمات بدأ العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز خطابه أمام القوات المسلحة السعودية بقطاعاتها المختلفة في زيارته التفقدية للمواقع الأمامية للقوات العسكرية المرابطة على حدود المملكة في المنطقة الجنوبية.

وعبر الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن سعادته لوجوده بين أفراد قوات بلاده المسلحة على ثغر من ثغور الوطن أراد له الإرهابيون المتسللون السوء عندما تطاولوا عليه وأرهبوا الآمنين واستباحوا الدماء دون مراعاة لوازع من دين أو خلق.

وقال العاهل السعودي quot;ما نحن من الذين يخشون الجهر بالحق وإحقاقه ، ولسنا ممن لا يرعى الله في حماية دينه ووطنه، ولقد أثبتم أنكم درع الوطن وأنكم أهل القلوب المتوكلة على الحق شجاعة لا يخالجها خوف ، وقوة لا يصاحبها وهن ، وأثبتم بأنكم أهل العزم وساعده الضارب لكل معتدٍ ، فتوكلوا على اللهquot; .

من جهته, أوضح قائد قوة جازان اللواء الركن حسين بن محمد آل معلوي في كلمته أمام الملك عبدالله أن كافة القوات المسلحة المرابطة على الحدود الجنوبية تؤدي واجبها والمهمة الملقاة على عاتقها في الدفاع عن الحدود في تناغم تام لمفهوم العمليات الحربية المشتركة , مستندين إلى سياسة المملكة المتمثلة في أن المملكة لن تقبل التجاوز على احد لكنها في الوقت نفسه لن تسمح لكائن من كان أن يدنس شبراً من أرضها .

وبين اللواء الركن آل معلوي أن القوات المسلحة المرابطة على الحدود يطبقون كل الطرق التكتيكية التي يتطلبها الموقف القتالي وقد حققوا بفضل الله ثم بالتوجيهات السديدة والمتابعة المستمرة من ولاة الأمر أهدافهم التي رُسمت لهم على عدة مراحل .

ورفع في ختام كلمته الشكر والتقدير للعاهل السعودي على هذه الزيارة التي تجسد مدى التلاحم والترابط بين القيادة والشعب.

وتسلم الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية هدية القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية. كما تسلم هدية رمزية من الجنود المرابطين على حدود المملكة في المنطقة الجنوبية.

وخلال زيارته لمنطقة جازان أمر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء عشرة آلاف وحدة سكنية للمواطنين النازحين إلى مراكز الإيواء في منطقة جازان وذلك على إثر زيارته إلى هناك .

وقد قضى التوجيه بأن يتم الانتهاء منها وتأسيسها وتسليمها لمستحقيها في مدة عام أو أقل مشمولة هذه الوحدات بتوفير كافة المرافق لها من مساجد ومراكز صحية ومدارس وغيرها .