بدأت اللجنة المشكلة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز اجتماعاتها وباشرت العمل على تنفيذ الأمر الملكي الذي طلب التحقيق في كارثة جدة بعد هطول أمطار غزيرة تسببت في مقتل أكثر من 113 وفقدان العشرات فضلاً عن خسائر مادية كبيرة.

الرياض: اجتماع اللجنة الأول رأسه أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل والفريق المشكل في الأمر الملكي، وبحسب الاجتماع الأول فإن عدة لجان انبثقت عن اللجنة وكلفت بمهام أولية ويأتي في مقدمتها حصر الأضرار والبدء في ترتيب صرف الإعانة الحكومية لذوي القتلى البالغة مليون ريال لكل اسرة متوفى.

وقال الأمير خالد الفيصل في تصريح صحفي بعد الاجتماع quot;أن لمسات خادم الحرمين الشريفين كان لها الأثر الواضح في نفوس جميع أبنائه المواطنين في هذه المنطقة كما أن لأوامره التي تم البدء في تنفيذها قبل انعقاد هذه اللجنة والمتمثلة في مواساة المتضررين وصرف الإعانات لهم واسكانهم والتعويض الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين للمتوفين في هذه الحادثة الأليمة كان لها أطيب الأثر في نفوس الجميعquot;.

وأشار إلى أن quot;اللجنة التي أمر بتشكيلها الملك ناقشت في أول اجتماع تحقيق الأهداف التي وردت في الأمر الملكي الكريمquot; .

وأفاد الأمير خالد الفيصل أن اللجنة quot;وضعت ترتيبات وإجراءات وشكلت لجاناً وبدأت فعلا في تنفيذ البرنامج لافتا إلى أن لقاء آخر للجنة سيتم يوم غد مبينا في هذا الصدد أن لقاءات أخرى سوف تتوالى حيث تعمل كافة اللجان المنبثقة في هذا التوجهquot;.

وأكد الفيصل بأن البرنامج الزمني لعمل اللجنة سيكون سريعاً.

في الوقت نفسه حذر الدفاع المدني السعودي من أن سحباً ركامية رعدية في طريقها لجدة وطلب من جميع المواطنين والجهات أخذ الحيطة والحذر بعد تأكيدات مصادر الأرصاد السعودية.