الرياض: نجحت جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي في إجراء أكثر من 90 ألف جلسة غسيل دموي لمرضى الفشل الكلوي المحتاجين من خلال مساهمات المتبرعين المتكررة خلال عام واحد فقط.

وناشدت الجمعية الجميع للتبرع عبر استقطاع شهري قدره 12 ريالا عن طريق إرسال رقم واحد برسالة نصية إلى 5060 لمضاعفة أعداد المستفيدين من العلاج من مرضى الفشل الكلوي . . حيث كانت الجمعية قد أطلقت مؤخرا التشغيل التجريبي لحملة جمع التبرعات عن طريق الاشتراك الشهري لبرنامج غسيل مرضى الفشل الكلوي المحتاجين التابع للجمعية, الذي تشرف عليه لجنة استشارية شرعية.

وأوضح الأمير عبد العزيز بن سلمان المشرف العام على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي أنه جرى توحيد الرقم 5060 لمشتركي الهاتف المتنقل في شركتي الاتصالات السعودية وموبايلي بحيث يتمكن جميع المشتركين والمشتركات في الشركتين من التبرع لمرضى الفشل الكلوي بعشرة ريالات كل مرة يقومون فيها بإرسال رسالة قصيرة فارغة إلى الرقم 5060.

وأبرز الأمير عبد العزيز بن سلمان أهمية التكافل الاجتماعي ومساهمة جميع المواطنين والمواطنات والمقيمين والمقيمات من جميع الأعمار في رعاية مرضى الفشل الكلوي عن طريق المساهمة في توفير المبالغ اللازمة لتأمين جلسات الغسيل الكلوي لهؤلاء المرضى المحتاجين, الذين هم في حاجة إلى إجراء جلسات الغسيل الدموي ثلاث مرات في الأسبوع لمدة لا تقل عن أربع ساعات لكل جلسة يتم فيها تنقية دم المريض نحو 200 مرة.