لوس انجليس - ذكرت مجلة ديلي فارايتي يوم الاربعاء أن المخرج سبايك لي وافق على اخراج فيلم عن المطرب الراحل جيمس براون quot;الاب الروحي لموسيقى الروحquot; (Godfather of Soul) ، وأضافت المجلة أن المنتج برايان جريزر الحاصل على جائزة اوسكار عن فيلم quot;عقل جميلquot; (A Beautiful Mind) يعمل على هذا المشروع لحساب شركة باراماونت بيكتشرز وقالت ان من المرجح ان يبدأ انتاج الفيلم في عام 2008.
وتوفي براون الذي كان يصف نفسه بأنه أكثر رجل يعمل بجد في مجال الاستعراض إثر اصابته بهبوط في القلب يوم الاثنين عن عمر يناهز 73 عاما.
ابتكر المطرب المفعم بالحيوية موسيقى الفانك وكان مصدر الهام خطوات الرقص الخاصة بميك جاكر(مغني فرقة الرولنغ ستونغ الأنكليزية) ومايكل جاكسون وساعد في تمهيد الطريق لظهور موسيقى الهيب هوب (hip-hop)
وفي الأعوام الاخيرة حقق فيلمان عن راي تشارلز مطرب موسيقى الروح ومطرب الموسيقى الريفية جوني كاش ايرادات كبيرة وحازا على جوائز اوسكار. وقالت المجلة ان براون لعب دورا نشطا في تطوير المشروع وتنازل عن حقوقه الموسيقية.
ونقلت المجلة عن جريزر قوله quot;مثل الجميع فوجئت وحزنت لوفاة جيمس براون.... كنت أعرفه معرفة جيدة وبعد أن قضيت وقتا طويلا معه أجري ابحاثا عن حياته فانني لست مندهشا من وفاته في يوم عيد الميلاد. لقد كان رجل الاستعراض الاهم حتى النهاية.quot;
وكانت أحدث أعمال لي مخرج فيلم quot;مالكولم اكسquot; (Malcom X) التي عرضت في دور العرض فيلم quot;داخل الرجلquot; (Inside Man) الذي أنتجه جريزر.

رويتر