إيهاب الشاوش من تونس:وسط إقبال جماهيري كبير،تواصل عديد من قاعات السينما بتونس، للأسبوع الرابع على التوالي عرض الشريط السينمائي التونسي الجديد quot; كلمة رجال quot; للمخرج معز كمون.و يصور الفيلم قصة ثلاثة أطفال : عباس و ساسي و سعد تجمع بينهم صداقة عميقة ومعطرة ببراءة الطفولة يعيشون في قرية نائية بالجنوب.. تفرق بينهم أقدار الحياة، ليلتقون من جديد بعد 30 سنة في المدينة. و يصبح سعد الذي كان إماما في جامع صغير أحد أكبر تجار الملابس القديمةquot; الروبافيكا quot; بعد فوزه في لعبة quot; البروموسبورquot;، و ساسي ناشر مفلس، و سعد أستاذ جامعي أطرد من عمله بتهمة التحرش الجنسي بإحدى طالباته.

من الفلم

و يثير الفيلم بجرأة كبيرة عدة مواضيع اجتماعية هامة كانتشار ظاهرة الزواج العرفي و الخيانة الزوجية و التفكك الاجتماعي. كما يتعمق في إبراز بعض التغيرات الاجتماعية السلبية التي تمس القيم الإنسانية الإيجابية التي كانت سائدة من قبل. إضافة إلى أن الفيلم يكشف بصراحة عن أسباب تردي الوضع الثقافي و يقدم صورة واقعية عن الممارسات اللاإبداعية التي تسوده. و يعري الفيلم بعض الممارسات الخطيرة التي تحدث في الجامعات و منها تقديم الأطروحات المشكوك فيها..

و الفيلم مقتبس عن رواية بروموسبورquot; المتوج بجائزة quot; الكومار الذهبي quot; للروائي التونسي حسن بن عثمان. و أنجز الموسيقى التصويرية و أدى أغنية جنريك النهاية للفيلم المطرب التونسي لطفي بوشناق.

و يشارك في الفيلم نخبة من ابرز نجوم التمثل في تونس منهم جمال ساسي و فتحي المسلماني و جميلة الشيحي و رمزي عزيز ولطفي الدزيري ونجوى زهير و هاجر حناشي و سوسن معالج و عبد المجيد الأكحل و سفيان الشعري..