بناء بنك معلومات للفنانين العرب
بمبادرة من المدرسة العربية للسينما في الناصرة


أشرف سحويل من غزة:أطلقت المدرسة العربية للسينما في الناصرة، اليوم،مشروع quot;بنك المعلومات للفنانين العربquot;، ويهدف المشروع إلى بناء قاعدة معلومات مهنية للفنانين العرب في البلاد، وستضم القائمة بداية معلومات عن عدد كبير من الممثلين العرب، وبالمستقبل سيتم توسيع القاعدة المهنية لتضم مخرجين في مجال المسرح والسينما،و كتاب وأدباء، ومهنيين في مجالات الفنون بشكل عام.
ويرسخ هذا المشروع فكرة التعامل المهني مع مهنة التمثيل خاصة ومجالات الفنون عامة، وتيسير الوصول إلى الممثلين والممثلات العرب، وتسهيل عملية تجنيدهم للأعمال الفنية المسرحية والسينمائية والتلفزيونية، من خلال مؤسسات التمثيل في البلاد والعالم للتواصل. وأكّد مدير المدرسة عنان بركات لـquot; إيلافquot; أن quot;المدرسة العربية للسينما تستقبل الكثير من التوجهات من قبل منتجين مخرجين لإشراك ممثلين عرب، وغياب بنك معلومات منظّم وشامل يصعّب مهمة الاتصال والملائمة، وأضاف سنبدأ بالممثلين والممثلات لكن بنك المعلومات سيشمل في المرحلة القادمة كل الذوات المشاركة في صناعة الثقافة في مختلف المجالاتquot;.

:أطلقت المدرسة العربية للسينما في الناصرة، اليوم،مشروع quot;بنك المعلومات للفنانين العربquot;، ويهدف المشروع إلى بناء قاعدة معلومات مهنية للفنانين العرب في البلاد، وستضم القائمة بداية معلومات عن عدد كبير من الممثلين العرب، وبالمستقبل سيتم توسيع القاعدة المهنية لتضم مخرجين في مجال المسرح والسينما،و كتاب وأدباء، ومهنيين في مجالات الفنون بشكل عام. ويرسخ هذا المشروع فكرة التعامل المهني مع مهنة التمثيل خاصة ومجالات الفنون عامة، وتيسير الوصول إلى الممثلين والممثلات العرب، وتسهيل عملية تجنيدهم للأعمال الفنية المسرحية والسينمائية والتلفزيونية، من خلال مؤسسات التمثيل في البلاد والعالم للتواصل. وأكّد مدير المدرسة عنان بركات لـquot; إيلافquot; أن quot;المدرسة العربية للسينما تستقبل الكثير من التوجهات من قبل منتجين مخرجين لإشراك ممثلين عرب، وغياب بنك معلومات منظّم وشامل يصعّب مهمة الاتصال والملائمة، وأضاف سنبدأ بالممثلين والممثلات لكن بنك المعلومات سيشمل في المرحلة القادمة كل الذوات المشاركة في صناعة الثقافة في مختلف المجالاتquot;.


موقع المدرسة العربية للسينما www.arabcinemaschool.com

المخرج الدنماركي لارس فون ترير يشكو من الجفاف!

لارس فون ترير
يعتبر المخرج الدنماركي لارس فون ترير (Lars Von Trier) من اكثر المخرجيين الاوربيين شهرة بسبب اعماله الكثيرة التي سلكت مناحي تجريبة وابداعية متميزة، المخرج الذي فاز فلمه الكبير راقصة في الظلام (Lars von Trier) بجائزة كان عام عام 2000 ينشغل منذ سنوات بثلاثية الشهيرة بيت الكلب (Dogville) وهي الثلاثية التي تتعرض للحياة الامريكية، المخرج الامريكي الذي صنع مجموعة من الأفلام عن الحياة الامريكية والتي اثارت الأعلام الامريكي لم يزر الولايات المتحدة الامريكية ابدا. لارس فون ترير صرح لجريدة دنماركية مؤخرا انه يشكو من الجفاف وانه غير قادر على التفكير باي مشروع سينمائي جديد.المخرج صرح ابضا انه يعاني من الكآبة التي تمنعه من العمل وان هذا المرض النفسي قد يطول فترة علاجه الى سنتيين على الاقل وانه غير واثق تماما انه قادر على اخراج فلم (Antichrist) والذي خطط له منذ سنوات. مما يذكر ان فلم (Antichrist) هو فلم رعب حديث لكن باسلوب المخرج الدنماركي المميز.