عادت إلى الواجهة مجدداً صورة قديمة للفنانة السورية "كندة علوش" تبدو فيها وكأنها ترفع علامة رابعة الإخوانية، وتجددت معها الإتهامات بإنتمائها لجماعة الإخوان الإرهابية، ورغم نفيها السابق لهذه التهمة، يصر البعض على أخونتها رغماً عنها.

&
إذا كانت كندة علوش إخوان بسبب صورة...&&فكل هؤلاء إخوان
& & بيروت: في العام 2013 إنطلقت شائعة قوية مفادها أن الممثلة السورية "كندة علوش" شاركت في إعتصام رابعة، ودلل من أطلقوا هذه الشائعة على ذلك بصورة تبدو فيها الفنانة الشابة وهي ترفع شارة رابعة الإخوانية.
ونفت علوش هذا الإدعاء بشدة، وأكدت بأن الصورة التقطت بدريم بارك في رحلة مع مجموعة من الأطفال السورين في ابريل ٢٠١٣ قبل اعتصام رابعة بخمسة أشهر.
كما أكدت في حينها ببيان صدر عن مكتبها الإعلامي أنها شاركت في تظاهرات 30 يونيو، وبأنها ساندت الشعب المصري في تحركه يوم 30 يونيو و1 و2 و 3 يوليو، وإعتبرت مشاركتها واجباً قومياً وعروبياً".
وقالت بأن سبب نزولها للميادين هو رفضها للإستبداد دينياً كان أم شمولياً، وأيضا رفضها دمج الدين بالسياسة".
&
شائعة تتجدد
كما ونفت الممثلة السورية هذه الشائعة في أكثر من لقاء متلفز خلال العامين الماضيين، فلم وبعد كل هذا النفي تعود هذه الصورة للتداول الآن ويتم إحياء هذه الشائعة في هذا التوقيت؟
سؤال لا تزال الممثلة السورية تبحث عن إجابة له وسط دعم كبير من زملائها في الوسط الفني المصري، ومتابعيها ومعجبيها عبر صفحات التواصل الإجتماعي.
نورد لكم أدناه بعض الشهادات التي نشرها فنانون مصريون في هذا السياق:
&
أمير طعيمة
الشاعر الغنائي الشهير أمير طعيمة كتب مدافعاً عنها بالقول: "دلوقتي اي حد عايز يقرف حد يطلعله صورة حقيقية أو مفبركة فيها علامة ٤&و&يتهمه&انه&بيدعم&الاخوان، وكان حافر بير بترول في رابعة، ومركب تكييفات في النهضة، وأي كلام في أي إتجاه، وكأن المفروض إننا نلغي رقم ٤ من الوجود و نطلع من رقم ٣ على ٥ على طول.
ممكن يكون الدافع الغيرة و النفسنة من نجاح شخص، أو تكون صراصير ضلت طريقها من بلاعة وإستوطنت و تكاثرت في عقل مريض.
صديقتي الفنانة الرقيقة الموهوبة كندة علوش من فضلك ما ترديش علي التفاهات دي وركزي في شغلك، ومتعينا بأدوارك المختلفة والمتنوعة، انت مش محتاجة تضيعي وقتك في الكلام الفاضي ده.
ومبروك على نجاحاتك المتتالية و إحترامك لجمهورك في إختيار أدوارك.
&
تميم عبده
وكتب الفنان المصري تميم عبده عبر حسابه على الفيسبوك قائلاً: عفواً، أنا لا اعرف كندة علوش التي تتصدر صورها وأخبارها صفحات الأصدقاء على فيس بوك مصحوبة بوابل من الشتائم والتجريح .. الفنانة كندة علوش التي أعرفها حقا و كان لي شرف العمل معها لا تمت بصلة إلى تلك الشخصية التي تكتبون عنها إطلاقاً، ولا إلى تلك الأوصاف التي تصفونها بها ... شكرا و كل سنة وانتم طيبين ".
&
هنا شيحة
ودافعت الفنانة المصرية هنا شيحة عن زميلتها في مسلسل "العهد" بالقول: "هو فيه إيه .. أنا مش فهمه ليه الناس بتعمل كده .. هو الفضا قاتل للدرجه دي و الناس مبقاش وراها حاجة غير إنها تقطع في بعض ..&
ف اللي بيقوله الناس كلام مرسل في الهوا&
آل كنده اخوان .. هاهاهاها ..&
لو كل واحد ركز في نفسه و بطل يركز مع الناس ..&
حالنا وحال البلد حينصلح ..&
قبل ما تحدفوا الناس بالطوب بصوا لنفسكوا".
&
أمير رمسيس
المخرج المصري الشاب أمير رمسيس كتب بدوره: "للمرة الثانية تعود إلى الظهور الشائعة السخيفة حول دعم الصديقة الجميلة كنده علوش لجماعة الإخوان والصورة البلهاء التي يتم الترويج لها .. لست في مجال هنا للدفاع عن كنده فهي تمتلك من الثقافة و القدرة على التعبير التي عهدتها بها للتعبير عن موقفها بوضوح .. و لكن ببساطة شديدة اصبت بحالة فزع من تحول مجتمعنا عموما و الفني خاصة لمجتمع ساحرات سالم .. او تلك القرية التي تتهم سيداتها غريماتهن بعبادة الشيطان و الحديث معه لتحقيق مطامع شخصية .. اصبحنا نهوى اتهام الاخر و سلخه دون السماع .. و اصبحنا نهوى الدعاوى الزينوفوبية التي تنادي بطرد من نظنه يختلف معنا حتى و ان كان على ناحيتنا من خط النار .. لا تحتاج كنده أن اذكر اما كانت تدعم الاخوان او لا .. فهي قادرة على الرد و لكنني استطيع فقط ان أؤكد انني عهدت كندا دائماً منتصرة للحريات الإنسانية و لحق الانسان في الاختلاف و عرفت فيها رهافة انسانية ندر أن أجدها في من يسلخونها اليوم سواء في سبيل الغيرة الفنية او في سبيل الجهل .. تلك الصفات التي اعرفها في كنده علوش الصديقة و الزميلة و رفيقة العمل لا تلتقي ابدا و صفات جماعة تحارب باستماتة لقتل الحريات و حق الاختلاف و الانسانية ذاتها .. تلك الصفات تجعلني فخوراً انني عرفت يوماً شخصية ككنده علوش ."
&
شريف مندور
ودافع عنها المخرج والمنتج شريف مندور كذلك مدللاً على براءتها من التهمة بصور مشابهة لشخصيات من المستحيل أن تكون إخوانية وفيما يلي نص ما كتبه: "إنتشرت مؤخراً صورة قديمة للصديقة كنده علوش تشير فيها بعلامة تشبه علامة رابعة، وتتهمها بأنها من مؤيدي اﻹخوان وهي أبعد ما يكون عن ذلك .. و إذا كانت هذه اﻹشارة مهما كان تاريخها أو سبب رفعها دليل على اﻹنتماء للإخوان فإننا نتهم الرئيس السيسي و المستشار عدلي منصور و تامر حسني و أليسا و حماقي و مريم فارس و محمد منير و القرموطي و حتى اﻷطفال الرضع بأنهم إخوان !!!!!! أفيقوا يرحمكم الله و بلاش مكارثية مريضة .
&
صبري فواز
الفنان صبري فواز الذي يشارك كندة بطولة "العهد" إختصر مساندته لزميلته بجملة &"مالقوش فی الورد عيب .. قالوا يا أحمر الخدين ...".
&
صبا مبارك
كما إنبرت الفنانة صبا مبارك مدافعة عن زميلتها في "العهد" قائلة: " أكيد ما تم تداوله سابقاً من صور أو تلفيقات كلام عن ان كندة علوش تدعم جماعة الاخوان هو كذب ليس له اساس من الصحة وبس .. اظن واضح لأي انسان طبيعي انو اكيد هالحكي سخيف".
&
فارس الذهبي
أما زوجها الفنان السوري فارس الذهبي فكتب معلقاً على الشائعة السخيفة: " في مسرحية ساحرات سالم للكاتب الأميركي آرثر ميللر ، يتحول المجتمع بأكمله في هذه البلدة الصغيرة إلى مخربين والتهم جاهزة من ادعاء الشعوذة إلى تخوين إلى تكفير إلى كل شئ . فمشهد الإدانة أصبح أهم من الحقيقة والهوس بالاتهام أكبر من الدلائل&
مجتمعاتنا العربية أصبحت كلها بلدة ( سالم) و كل من يعمل بشرف يصبح مشعوذا يستحق اللعن...يريدون مجتمعا لا شئ فيه سوى حطام بشري.. لأنهم يعلمون أن السوري الناجح هو السوري الحي فقط .. وما عدا ذلك غبار...
وتبقى العبرة لمن اعتبر .....".
&
إخوانية رغماً عنها!
ختاماً كندة علوش ليست إخوانية كما أكدت وتؤكد وستبقى تؤكد ... لكن البعض يصر على أخونتها رغماً عنها.&وفي النهاية لن يصح إلا الصحيح، والحقيقة الوحيدة في هذا المشهد العبثي أن من يتابع علوش عن كثب سيكتشف أنها إنسانة تدافع عن حق البشر بالحياة بحرية وكرامة وعدل، كانت تأمل لبلدها بمستقبل أفضل، ودعمت ثورة سلمية، ورفضت العنف والدم، وتألمت لكل الدم السوري المراق دون تمييز، تحب مصر كبلد ثان، تعيش فيها محاطة بحب كبير منذ خطفت قلوب الناس بدورها في المسلسل الشهير "أهل كايرو"، والمصريين يعتبرونها واحدة منهم، وكلما توالى نجاحها زادت محبتها في القلوب، ومطلق هذه الشائعة ببساطة شخص غبي وساذج، ومن يصدقها أغبى وأكثر سذاجة منه.
&
&