مدريد: اعلنت ادارة الاطفاء الاسبانية تمكنها من السيطرة على الحريق الذي شب يوم الخميس الماضي في احدى قرى منطقة (مورثيا) الجنوبية الشرقية والذي التهم اكثر من 500 هكتار من الغابات دون ان يسفر عن وقوع خسائر في الارواح.

واوضحت الادارة في بيان لها اليوم ان رجال الاطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق الذي تسبب في اخلاء اكثر من 2500 شخص خلال الايام الماضية بفضل تدخل اكثر من 500 رجل اطفاء وعنصر دفاع مدني وشرطي وطائرتين عموديتين وسبع وحدات عسكرية.

واضاف البيان ان وحدات الاطفاء الجوية والبرية ستواصل العمل على ترطيب المنطقة والتأكد التام من اخماد الحريق خلال اليومين المقبلين خوفا من تأثير درجات الحرارة العالية التي تشهدهاالمنطقة خلال هذه الفترة في اعادة احياء الحريق الذي يعد اكبر الحرائق التي شهدتها المنطقة خلال العام الجاري.

ولفت الى انه لم تحدد بعد مسببات الحريق الذي التهم مساحات كبيرة من حديقة (كالبلانكي) الطبيعية في مدينة (قرطاجنة) وان البحث مازال جاريا لتوضيح اسباب نشوبه والتحقق من الشبهات التي تشير الى الافتعال العمد.

يذكر ان اسبانيا شهدت في الفترة بين الاول من يناير وعشرة من يونيو الماضي حرائق التهمت اكثر من 8ر27 ألف هتكار من الغابات والمروج اي ما يمثل 101ر0 في المئة من المساحة الاجمالية للبلاد.