قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

حلوى هذا الأسبوع مميزة وغنية بطعمها الذي يجمع بين التمر الساخن والآيس كريم، ويمكنك تقديمها بكل فخرٍ للعائلة والضيوف. إليك الوصفة مع المقادير:


حلوى التمر مع الآيس كريم
*المقادير:


175 غرام من التمر المنزوع البذور والمفروم
½ ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا
-  
2 ملعقتان صغيرتان من "النسكافه" أو إسنس القهوة
-  
¾ ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا
-  
75 غرام من الزبدة المحفوظة بدرجة حرارة الغرفة
150 غرام من السكر الناعم
2 بيضتان كبيرتان مخفوقتان
175 غرام طحين رفع الذاتي، منخول(self-raising flour)

*مقادير الصلصة:
-  25 غرام من الجوز المفروم
175 غرام من السكر البني(الأسمر) الناعم
110 غرام من الزبدة
6 ملاعق كبيرة من Double cream

*للإضافة عند التقديم:

 
كريم بارد أو بوظة

*طريقة التحضير:

- إبدئي بوضع التمر المفروم في وعاء واسكبي 175ML من الماء المغلي فوقها. ثم أضيفي الفانيليا، وإسنس القهوة (أو النسكافه) وبيكربونات الصودا واتركيها على جانب واحد.
-
في وعاءٍ آخر كبير إخلطي، الزبدة والسكر معاً بخلاطٍ كهربائي حتى يصبح الخليط شاحباً، خفيفاً وكثيفاً. الآن أضيفي البيض تدريجياً مع الخفق جيداً بعد كل إضافة. ثم أضيفي تدريجياً الدقيق بعناية وبخفة باستخدام ملعقة معدنية. وبعد ذلك يمكنك إضافة خليط التمر بما في ذلك السائل. واخلطيهم جيداً.
-
الآن إقسمي الخليط بالتساوي بصينية قوالب الفرن المخصصة بثمانية حاويات (قد تكون راميكينس قياس حوالي 7.5 في القطر)، وضعها على صينية الفرن واخبزيها في وسط الفرن لمدة 25 دقيقة. عندها اتركيهم ليبردوا لمدة 5 دقائق، ثم، استخدمي قطعة قماش لحماية يديك، وقومي بإخراج الحلوى من الحاويات بواسطة سكين.(وإذا كانت القمم قد ارتفعت كثيراً إقطعي منها القليل حتى تتمكني من وضعها على الطبق عند التقديم). 

*تحضير صلصة الحلوى:
- الآن ضعيهم على صينية الفرن، وحضري الصلصة من خلال الجمع بين جميع المكونات في قدر ويسخن مع الخلط السريع حتى يذوب السكر وكل التكتلات. وصبّيها بالتساوي على التمور التي أعددتها بعد وضعها على صينية الفرن، لكن، يجب وضع غطاء فوق التمور ببعد حوالي 13 سنتم ليحميهم من الحرارة حتى لا تحترق المكسرات على قمة القوالب. واتركيهم بالفرن على أعلى حرارة لمدة 8 دقائق. ما سيحدث هو أن القمم ستصبح بنية اللون ومقددة قليلاً وستكون الصلصة ساخنة.

*طريقة التقديم:
ضعي قوالب التمور ساخنة في الطبق وأضيفي فوقها الآيس كريم. ثم اجلسي وراقبي الفرح على وجه ضيوفك بكل ثقة وفخر.