: آخر تحديث
في حال احترقت الكعكة أم أفسدتم الصلصة أو الحساء

شيف "إيلاف" يقدِّم النصائح الهادئة لإصلاح أطباق الطعام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شيف "إيلاف": هل شعرتم يوماً بالإرباك عند احتراق الكعكة أو واجهتم مشكلة مع طهي الخضراوات بشكلٍ مبالغ به، أو حساء مالح، مر، حار أو حامض؟ لا داعي للذعر. فهذا الأمر قد يواجه الجميع. إليكم بعض النصائح الهادئة من شيف "إيلاف" لإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح.


الخضارالمبالغ بطهيها:
- إن بالغتم بطهي الخضروات المطبوخة، فحولوها إلى بوريه لذيذة.
- امزجوهم حتى يصبح المزيج ناعمًا مع ملعقة من الكريمة أو الزبدة. وإذا بدا اللون الأخضر أكثر كاكيًا، أضيفوا حفنة من البقدونس الطازج أو السبانخ إلى الخلاط. ما سيساعدكم على ضبط اللون المناسب.

حساء مالح:
- إذا كان الحساء مالحًا جدًا - ضاعفوا المكونات دون اضافة الملح.
- إذا لم يكن لديكم ما يكفي من المكونات، خذوا نصف الحساء المالح وخففوه بالكريمة أو الحليب أو حليب جوز الهند حتى يصل للملوحة المطلوبة، ثم قوموا بتثخين الحساء عن طريق الخفق في البطاطس المهروسة.

كعكة محترقة:
- هل تأخرتم على الكعمة في الفرن واحترقت؟ يمكن إنقاذ الكعكة ببساطة عن طريق قطع السطح والجوانب المحروقة بالتساوي بسكين مسنن. استخدم السكين نفسه لحلق الجوانب المحترقة والقاع. تغطى المجموعة الكاملة بالكريمة المخفوقة ويتم تزيينها بالتوت او بما ترغبون به من زينة ومنكهات

يخنة محروقة او ملتصقة:
- إذا اشتعل الحساء او التصق في القاع - لا تثيروا جنونكم! بدلاً من ذلك، اسكبوه مباشرةً في مقلاة ثانية على أن تتركوا الجزء المحترق في الوعاء الأصلي.
- إذا كان لا يزال طعمه متفحمًا قليلاً، أضيفوا قرصة أو اثنتين من الفلفل الحلو المدخن بالإضافة إلى عصير الليمون الحامض.

تخثر الصلصة (انفصال المكونات):
- إن إضافة الكريمات إلى العصائر في المقلاة يكثّف الصلصة. لكن، في بعض الأحيان إذا كانت المقلاة ساخنة جدًا ، يمكن أن تنقسم الصلصة. في هذه الحالة، حافظوا على الهدوء وأضيفوا القليل من الماء وسوف يعود التماسك للمكونات مثل السحر.

حار جدا:
- إذا كنتم قد أفرطتم في إضافة الفلفل الحار، ضعوا سلطانية كبيرة من اللبن الزبادي على الطاولة وأضيفوه على الأطباق قبل تناولها ليعطي نكهةً شهية مع التوابل الساخنة.

حموضة عالية
- الكثير من الحموضة يمكن أن تدمر الطبق. أضيفوا مقبض كبير من الزبدة لتخففوا الحموضة. أو يمكنكم إضافة القليل من بيكربونات الصودا - دون المبالغة بإضافته منعاً لبروز مذاق كالصابون! 

في حال شعرتم بمرورة عالية:
- إن المر هو أصعب أنواع النكهات لإخفائه.
- أولاً ، أضيفوا القليل من الملح وكمية موازنة له من عصير الليمون الحامض
-ثانياً: أضيفوا مكوناً حلو المذاق- مثل العسل او السكر. ثم اضبطوا التوابل حسب الذوق.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.