إيلاف: إذا كنت ترغبين في إثارة إعجاب عائلتك وضيوفك في موسم الأعياد هذا ، فلا تبحثي عن المزيد ، لأن رغيف لحم الخنزير المقدد والجبن على وشك تغيير مائدة غداء عيد الميلاد إلى الأبد.

المكونات:

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

150 جرام قطع لحم بقري مقطعة ناعماً

1 بصلة بنية صغيرة مفرومة ناعماً

2 فص ثوم مهروس

250 جرام جبنة كريمية مفرومة بدرجة حرارة الغرفة

125 جم (12 كوب) كريمة حامضة

1/3 كوب من أوراق البقدونس الطازجة المفرومة مع أوراق إضافية للتقديم

1 (حوالي 20 سم) رغيف قطعة خبز

18 شريحة من لحم الخنزير المقدد

80 مل (1/3 كوب) شراب القيقب

جزر صغير مقشر للتقديم

أسافين خيار للتقديم

طريقة العمل:

يسخن الفرن إلى 220 درجة مئوية وتبطين صينية الفرن بورق الخبز.
يسخن الزيت في مقلاة على نار متوسطة عالية. تضاف قطع لحم البقر المقطع والبصل. يُطهى مع التحريك لمدة 4-5 دقائق أو حتى يبدأ لحم الخنزير المقدد في التحول إلى اللون البني.
يُضاف الثوم ويُطهى مع التحريك لمدة 30 ثانية أو حتى يصبح عطريًا. ينقل المزيج إلى وعاء عازل للحرارة ويوضع جانباً ليبرد قليلاً.
تضاف الجبنة الكريمية والقشدة الحامضة والبقدونس إلى خليط لحم الخنزير المقدد. يتبل ويقلب حتى يتجانس.
نقطع الجزء العلوي من رغيف الخبز ، 4 سم من الأعلى. يرفع اللب من الداخل وتترك قشرة بسماكة 2 سم. نقطع لب الخبز المرفوع من الداخل إلى قطع كبيرة على شكل أسافين.
ضع قطعة خبز على صينية جاهزة. تدلى شرائح لحم الخنزير على جوانب قطعة الخبز ، ويدس الطرف أسفله لتأمينه. تكرر العملية مع باقي الشرائح بحيث تتداخل قليلاً. تدهن بشراب القيقب بفرشاة. وتخبز لمدة 20 دقيقة.
يُسكب خليط لحم الخنزير المقدد في الرغيف. يدهن بالشراب مرة أخرى. توضع قطعة الخبز المقطع على صينية. ترش بالزيت وتدهت بفرشاة بالقليل من الشراب المتبقي.
تخفض حرارة الفرن إلى 180 درجة مئوية / 160 درجة مئوية. تخبز لمدة 20 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون. يرش البقدونس فوقها. تقدم مع الجزر والخيار.

ملاحظة: يمكن استبدال شراب القيقب بالزبدة و شرائح لحم الخنزير بشرائح لحم البقر الرقيقة (بريزاولا) لمن لا يحب لحم الخنزير.