إيلاف: يتوسع مطعم فيتنامي فوديز، الحائز على جوائز، والذي تقوده النساء، واجتذب دبي، مع افتتاحات محلية جديدة والإعلان عن فرص امتياز عالمية.
يشتهر المطعم بمأكولاته الاستثنائية ومكوناته الطازجة والمواقع الرئيسية، وقد مهد النجاح السريع للمطعم الطريق لافتتاح مطعمين جديدين محليًا في داماك هيلز ودبي كريك ريزيدنسز، لينضموا إلى مواقعه الخمسة الأخرى في الأحياء الرئيسية، بما في ذلك مطعمه الأول في أبراج بحيرات جميرا الذي تم افتتاحه في عام 2018، وفرع في وسط مدينة دبي يتمتع بإطلالات خلابة على برج خليفة.


قالت المالكة والطاهية التنفيذية، ليلي هوا نغوين، "هدفنا في فيتنامي فوديز هو جعل مطبخنا المميز في متناول عشاق الطعام والمهتمين بالصحة في جميع أنحاء العالم ، وبأسعار معقولة في جو أنيق غير رسمي".
ولدت في شمال فيتنام ونشأت في المناطق المحيطة النابضة بالحياة لمدينة هو تشي مينه، تطور حب ليلي للطهي في وقت مبكر من الحياة. بصفتها عضوًا في عائلة كبيرة ، بدأت ليلي البالغة من العمر خمس سنوات في الطهي كجزء من أعمالها المنزلية، وتعلمت بسرعة النكهات والتقنيات، وصقلت مهاراتها لتصبح أفضل طاهية في العائلة في سن الثالثة عشرة.
غادرت ليلي فيتنام في عام 2012 ، وعاشت لفترة وجيزة في باريس وإسطنبول قبل أن تنتقل مع عائلتها الصغيرة إلى دبي في عام 2016 حيث أصبحت متحمسة لتنوع فن الطهي في الإمارة وأدركت وجود فجوة في السوق للطعام الفيتنامي الأصيل واللذيذ.
رداً على هذه الفجوة ، بدأت ليلي في مشاركة شغفها بالمطبخ الفيتنامي مع عشاق الطعام في دبي من خلال دروس الطبخ الخاصة، مما أدى بسرعة إلى تكوين متابعين أقوياء ومخلصين.


رغبة في مشاركة الطعام الفيتنامي لعدد أكبر من الناس، افتتحت ليلي أول موقع لشركة فيتنامي فوديز في أبراج بحيرات جميرا في أوائل يناير من عام 2018 وبفضل الطلب الشعبي، إفتتحت الموقع الثاني في وسط مدينة دبي في منتصف عام 2019، والثالث في أبريل 2021 داخل تايم آوت ماركت دبي ، والرابع في ديسمبر 2021 داخل نخيل مول.
في أغسطس 2022 ، افتتحت فيتنامي فوديز موقعها الخامس في دبي هيلز مول.
قالت ليلي: "لا عجب أننا أصبحنا المكان المفضل لأي شخص يبحث عن الأطباق الفيتنامية الأصيلة واللذيذة". وتضيف:"نحن سلسلة مطاعم غير رسمية فقط للمأكولات الفيتنامية في العالم. لقد توسعنا من موقع واحد إلى سبعة مطاعم ناجحة في دبي منذ عام 2018 والآن حان الوقت لمشاركة النكهات الحيوية لفيتنام مع العالم ".
أدناه ليلي وبعض إبداعاتها اللذيذة