نيويورك: تتحدث دراسة عن ارتباط وثيق تقوم فيه البدانة بدور الوسيط بين أعراض الاكتئاب وضغط الدم المرتفع. و حسب أزاد الامجير كبير قائد الفريق الذي أعد الدراسة فان هناك عوامل نفسية متصلة بضغط الدم المرتفع وامراض القلب.

ودرس الباحثون حالات 1017 فردا تتراوح أعمارهم بين 12 و62 عاما وينتمون الى 561 أسرة شاركت في دراسة بوجالوسا للقلب. وكان 60 في المئة من هذه الأسر من البيض و52 في المئة من النساء. وفي المتوسط كان أفراد عينة الدراسة من ذوي الأوزان الزائدة لكن ليسوا من البدناء. وافترض ان ثلثهم تقريبا كانوا يعانون من الاكتئاب و 13.4 في المئة من ضغط الدم المرتفع.

وفي الدورية الاميركية لضغط الدم المرتفع ذكر كبير الباحث بمركز جامعة ولاية لويزيانا لعلوم الصحة وزملاؤه ان أعراض الاكتئاب ارتبطت بشكل غير مباشر بضغط الدم المرتفع عبر اتصال مع زيادة وزن الجسم لدى كل من البيض والأمريكيين الافارقة.

وقال كبير quot;طالما ان احتمال اصابة الافراد الذين يعانون من الاكتئاب بزيادة الوزن كبير على الأرجح فانه يتعين إيلاء رعاية خاصة لتوضيح أعراض الاكتئاب لدى السكان عامة. quot;مثل هذه التقنية قد تساعد أيضا في وضع برنامج فعال لإنقاص الوزن ومن ثم برنامج للوقاية من ضغط الدم المرتفع.quot;