حذرت دراسة طبية حديثة منحبوب الافطار المليئة بالسكر، معتبرين أنه من المفترض وضعها في قسم الشوكولا والحلويات من محلات السوبر ماركت.


وضع العلماء أكثر من 14 صنفاً من رقائق الذرة أو حبوب الإفطار، في خانة الحلويات لأنها تحتوي على مستويات عالية من السكر. وكان منتج quot;فروستيquot; من شركة quot;كيلوغزquot; في أعلى قائمة حبوب الإفطار المضرة، لأنها تحتوي على 37 في المائة من السكر، ويليها quot;الأرز بالشوكولاquot; من العلامة التجارية ذاتها.

إضافة إلى هذه المنتجات، صنف العلماء علامات تجارية أخرى مثل quot;كوكو بوبسquot;، quot;كرانشي نات كورن فليكسquot; من ضمن أكثر خمس منتجات تحتوي على نسبة عالية من السكر. وأظهرت نتائج البحث أن المعلومات التي تم طبعها على غلاف المنتجات، كانت quot;غير متناسقةquot;، من جهة المحتويات والمعلومات الغذائية.

وعموما، وجد الخبراء أن رقائق الذرة من شركة quot;نستلةquot; هي أفضل أنواع حبوب الإفطار، إذ تحتوي على مستويات منخفضة من الدهون والسكر والملح، إضافة إلى منتج quot;كويكر اوريجينالquot; و quot;ويتابيكسquot;. وقال الطبيب الأميركي ريتشارد لويد: quot;مرة أخرى، تثبت الدراسات أن العديد من حبوب الإفطار الأكثر مبيعاً تحتوي على كمية مرتفعة جداً من السكر. وأعتقد أن الأهل سيشعرون بالدهشة عندما يعرفون أن الأطعمة التي يعطونها لأطفالهم مليئة بالسكرquot;.

وقال بول ويلر، رئيس شركة quot;كيلوغزquot; ان quot;الناس يعرفون ان رقائق فروستيز تحتوي على السكر، وهذا هو السبب في تسميتها. في حال أرادوا نسخة منخفضة من السكر quot; كوكو بافسquot; فيستطيعون استهلاك رقائق quot;كرسبيزquot;. وأضاف:quot;المشكلة في هذا النوع من التقارير أنها تركز على منتجات معينة وتصفها بأنها سيئة، فيما تظلم باقي المنتجات لأنها لا ترى الصورة الأكبر. هناك العديد من الأنواع التي يستطيع الناس اختيارها لتكون مناسبة لهم ولأطفالهمquot;.

وأشار إلى أن هناك منتوجات رقائق الذرة من quot;كيلوغزquot; تحتوي فقط على ملعقتين من السكر quot;أي أقل من اللبن الخالي الدسم، والموز وكعك التوت البريquot;.من جهته، قال الدكتور جيل جينكنز، من معلومات خدمة إفطار الحبوب، إن الدراسات quot;أكدت أن حبوب الافطار هي الخيار الأفضل من الناحية الغذائيةquot;.