بهاء حمزة من دبي: أضافت شركة نوكيا اليوم جهاز متطور جديد هو Nokia 6125 إلى مجموعة منتجاتها الواسعة والمتنوعة من الأجهزة النقالة، ويمتاز الجهاز بتصميم انسيابي مدمج قابل للطيّ مزودا بمزايا تشمل كاميرا 1.3 ميغابيكسل وتقنية البلوتوث ومشغّل موسيقى رقميّ. وسيتوفر الجهاز الجديد الرباعي الموجات في اسواق المنطقة خلال الربع الثاني من العام الجاري ومن المتوقع ان يصل سعره الى ما يوازي 230 يورو.
وقال آجة سنورغارد نائب الرئيس الأول في وحدة الاجهزة النقالة في نوكيا ان الجهاز الجديد يجمع بين تصميمه الأنيق ووظائف مميزة تعتبر من المواصفات الأساسية في الأجهزة النقالة الكلاسيكية. كما أنه يتمتع بأداء مثالي وحزمة واسعة من المزايا مما يتيح للعملاء القدرة على التواصل في حياتهم العملية والشخصية على حد سواء.
ويتميز الجهاز بلونيه الأسود والفضي بلوحة مفاتيح سهلة الاستخدام وشاشتي عرضٍ ملوّنتين وكاميرا 1.3 ميغابيكسل بقدرة تقريبٍ رقمي 8x وخاصية تسجيل فيديو بالاضافة الى مفتاح خاص لتشغيل الكاميرا يتيح المجال للمستخدمين التقاط الصور بشكل فوري.
كما يقدّم Nokia 6125 عدداً من خيارات التشبيك بما فيها تقنية البلوتوث اللاسلكية والأشعّة تحت الحمراء ووحدة الناقل التسلسلي العام (USB) مما يسهل عملية التواصل مع الأجهزةٍ الأخرى فضلا عن دعمه لعديد من تقنيات التراسل مثل الرسائل متعدّدة الوسائط والتراسل المباشر والـ push-to-talk والتراسل الصوتي، فضلا عن انه يضم جهاز مشغّل مما يسمح بتشغيل ملفات (الفلاش) كما يمكنه استقبال رسائل البريد الالكتروني من خلال تطبيق متكامل للبريد الالكتروني يدعم خاصية مرفقات الرسائل. ويضم هذا الجهازالجديد نمط تشغيل خاص اثناء الرحلات الجوية الذي يمكن المستخدم من تشغيل مفكرة الجهاز وملفات الموسيقى.
ويزود جهازNokia 6125 المستخدم بمشغّل موسيقى رقميّ مدمج والذي يدعم العديد من ملفات الموسيقى مثل الـMP3 والـ MP4 وeAAC+ وWMA. .
كما يدعم الجهاز وظيفة تشغيل الاستيريو الصوتي عبر التشبيك اللاسلكي باستخدام تقنية البلوتوث لضمان توفير تجربة صوتية فائقة الجودة بالاضافة الى راديو ستيريو بموجة أف أم وراديو مرئي ورنات الفيديو كما يمكن أيضاً تخزين الصور وملفات الموسيقى على بطاقات الذاكرة الرقمية.