افتتح سلطان بن سعيد المنصوري، وزير تطوير القطاع الحكومي، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض أعمال الدورة الثانية عشرة من معرض الشرق الأوسط للكيبل والأقمار الاصطناعية والبث quot;كابسات 2006 quot; يوم أمس (الثلاثاء) .

و قال حميد راشد ساحوه، المدير التنفيذي لرؤية الإمارات إي فيجن، انه من المتوقع أن يستقطب المعرض في دورته للعام الحالي والتي تستمر حتى التاسع من اذار/ مارس 2006 وتشغل قاعات المعارض :5، 6، 7، 8 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض أكثر من 8000 زائر من قطاع التجار والعاملين في هذا المجال.

وتضم قائمة العارضين عددا من أشهر الأسماء في هذا القطاع مثل : سيلفيجن، يوروستار، تريكس، تكنوسات، إيه فيجن، عربسات، يوتلسات، استديوهات مدينة دبي، سنيل amp; ويلكوس أويسز، باناسونيك، سوني وغيرها.

وقال هلال سعيد المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي يعد معرض كابسات 2006 والذي نجح في استقطاب 439 شركة من 45 دولة، حدثا عالميا فريدا من نوعه نجح في استقطاب شركات من 45 دولة بحيث تقوم هذه الشركات بعرض التطورات الجديدة في ثلاثة قطاعات مختلفة : البث والإنتاج، الكيبل والأقمار الاصطناعية والاتصالات.
.
ويشهد اليوم الثاني (8 مارس 2006) للمعرض إقامة مؤتمرا خاصا بعنوان quot;الرقميات-وتحديات العاملين في قطاع البثquot; وينظم المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين ( 8 و 9 مارس 2006)، اتحاد إذاعات الدول العربية (ASBU) واتحاد إذاعات آسيا وحوض المحيط الهادي (ABU) والاتحاد الدولي لمنتجي أنظمة ومعدات البث الإذاعي (IABM) كما يشهد اليوم الثاني لمعرض كابسات 2006 اجتماعات المنتدى العالمي للأقمار الاصطناعية (GVF) والذي يركز حول quot; نمو الشبكات البيئية وأهمية الستالايت في منطقة الشرق الأوسطquot; والذي ينظمه معرض quot;كابسات 2006quot; بالتعاون مع مجتمع الشرق الأوسط للستالايت والاتصالات.
ويجتمع للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وخلال اليوم الأخير للمعرض 9 اذار 2006 عدد من الشركات المتخصصة في تقنيات دي في بي-آر سي إس DVB ndash;RCS وذلك لإقامة منتدى بعنوان quot; تقنيات دي في بي-آر سي إس DVB ndash;RCS الحل الأمثل لتحديات اتصالات الستالايتquot;.