دبي: استكملت هيئة كهرباء ومياه دبي استعداداتها لانطلاق الدورة التاسعة لمعرضها السنوي لتكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة / ويتكس 2007 / تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وزير الماليه والصناعه التي ستقام خلال الفترة من 13 الى 15 مارس الحالي بمركز دبي التجاري العالمي. وأوضح سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة في مؤتمر صحفي عقدته الهيئه اليوم بفندق جراند حياة دبي بهذه المناسبة أن للمعرض هدفين رئيسيين هما الترويج لدبي بصفتها مركز المال والاعمال المفضل وثانيهما جلب احدث التقنيات في مجالات المياه والطاقة والبيئة امام مستخدميها في الدوله والمنطقة. واشاد بالرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم والتي تثمنها الهيئة وتدعوها الى مزيد من العمل والانجاز.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإمارتية قال الطاير بان الاستعدادات لاقامة هذا الحدث العالمي الضخم بدأت في وقت مبكر وبالتحديد قبل انتهاء الدورة الثامنة في العام الماضي حيث قامت العديد من الشركات المشاركة فيه بتأكيد مشاركتها في الدورة الحالية وذلك اثناء انعقاد الدورة السابقة وتم حجز ما يقارب 30 بالمائه من المساحة الكلية للمعرض قي ذلك الوقت. واشار الى ان اكثر من 20 وزارة وهيئة ودائرة حكومية وجمعيات النفع العام المحلية والخليجية ستشارك في المعرض هذا العام.

وفيما يتعلق بالمشاركات العالمية والمحلية لقطاع الاعمال والصناعة والوكالات والتجارة أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة ان كثافة المشاركة تطلبت حجز اربع قاعات من قاعات مركز دبي التجاري العالمي لاستيعاب اجنحة المشاركين خاصة وانه تم لاول مره في هذه الدورة انشاء اجنحة دولية تضم تحت لوائها العديد من الشركات العالميه منوها بان المشاركات الدولية وصل عددها الى 29 دولة من مختلف قارات العالم بينها عدد من الدول الخليجية والعربية الشقيقة.

وأضاف ان الندوات والمحاضرات اليومية التي ستقام على هامش المعرض ستساهم في نقل المعلومات والافكار الجديدة للعاملين في حقل الكهرباء والمياه والبيئة حيث يحاضر فيها نخبة من الخبراء العالميين عن احدث المستجدات العالمية في مجالات المياه والطاقة والبيئة وتشكل فرصة حيوية للمختصين للاطلاع على التقنيات الجديدة وافضل المنتجات التي تخدم اغراض المعرض وتساهم بشكل مباشر في تحقيق التنمية المستدامة والوصول بتطلعاتنا الى مراحل متقدمة من تنفيذها على ارض الواقع مؤكدا اهمية اللقاء المباشر بين صناع القرار وبين المصنعين والشركات حيث تلعب مثل هذه اللقاءات دورا مهما في الاستفادة من هذه المنتجات من قبل جهات الاستخدام من جهة وتسويق المصنعين والشركات لانتاجهم من جهة اخرى.

وفي ختام المؤتمر الصحفي أعرب سعادة العضو المنتدب عن رضاه على سير عمل اللجان المختلفة المنظمة للمعرض وعن بالغ شكره للوزارات والدوائر الحكومية والشركات والجمعيات شاركت في هذا المعرض وللرعاة الرئيسيين والفرعين.