محمد الشرقاوي من القاهرة: أعلنت شركة أيسر ان خط المنتجات النقالة لديها سيعتمد على الجيل التالي من تقنية المعالج الثنائي من إنتل سنترينو، والتي تحمل اسم سانتا روزا Santa Rose. وتعتبر تقنية سانتا روزا مركباً من معالج الجيل التالي الثنائي Core trade; 2 Duo من إنتل وعائلة إنتل من الرقاقات، وشبكة الجيل التالي اللاسلكية Wireless-N، والتي تجتمع لتوفر منصة تقلل من استهلاك الطاقة وتعزز الأداء.

وستتوفر أجهزة كمبيوتر أيسر الدفترية، والتي تعمل على منصة سانتا روزا، للمستخدمين من الأفراد والشركات. وفي خطوة لتعزيز شعار الشركة المتمثل في تمكين المستخدمين، ستزود أجهزة أيسر الدفترية المتطورة العملاء بتقنية تبسط أداء المهمات المتعددة.

مارك بروسر
قال مارك بروسر، مدير تسويق المنتجات في قسم المنتجات النقالة لدى أيسر كمبيوتر (الشرق الأوسط) نهدف في أيسر إلى توفير تقنيات مبتكرة دائماً، ومن خلال التعاون مع إنتل فإننا نسعى إلى تبسيط التعامل مع الحواسيب، وفي الوقت نفسه منح المستخدمين أفضل المنتجات التي ستنتقل بهم إلى الجيل التالي من أجهزة الكمبيوتر.

وستزود أيسر، بالتركيز على خاصية التنقل، خط إنتاجها بتقنية استمرارية الإشارة lsquo;Signal Up Technologyrsquo; من أيسر، حيث تعزز هذه التقنية أداء الشبكة اللاسلكية للجهاز من خلال تحسين الربط مع الشبكة.

ومن التحسينات الأخرى، تقنية تسريع الذاكرة Intel Turbo Memory من شركة إنتل، والتي تستخدم بطاقات التخزين الخارجية لرفع أداء وسرعة استجابة النظام.

وتتميز مجموعة منتجات أيسر من أجهزة الكمبيوتر الدفترية عالية الأداء بجسم الجهاز الذي يتكون من المغنيسيوم الذي يزيد من الحماية للشاشة التي تعمل بتقنية الكريستال السائل.