أبوظبي: أصدرت شرطة أبوظبي 17 الف نسخة من قصص قصيرة مصورة للأطفال للتوعية بأضرارالمخدرات في إطار رسالتها المجتمعية للحفاظ على الفرد والأسرة والمجتمع شملت سبعة الاف نسخة من قصة quot;سنبقى معكمquot; و10 الاف من quot;البطل أرنوبquot; .

وقال المقدم سلطان صوايح الدرمكي رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي أن إصدار هذه القصص جاء بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية وإدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني للتصدّي لسموم المخدر والحفاظ على أطفال الإمارات وبث جانب التوعية بصورة مشوقة بغرض الاستمتاع والاستفادة معاً.

وأضاف أن هذه الخطوة حققت نجاحاً ملفتاً عندما قام quot;القسمquot; مؤخراً بتوزيع القصص فى اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بإمارة أبوظبي على زوّار المعرض الذي أقيم خصيصاً بهذه المناسبة على مستوى الدولة فضلاً عن توزيعها على طلبة المدارس حيث حازت القصص على إعجاب الأطفال والطلبة وأولياء الأمور.

وقال أن القصص المعتمدة على الرسومات وسرد الحكايات تهدف إلى خلق روح الوعي لدى الأطفال وبث رسالة عن خطورة المخدرات وضرورة الحفاظ على صحة ونشاط أجسادهم فهم أquot;مانةquot; نبذل ما بوسعنا لتأمين مستقبل مشرق لهم خال من الآفات والسموم.

وأشارإلى أن العدد الأول quot;سنبقى معكمquot; والبالغ عدد صفحاته 12 صفحة يقدم أبطاله مثالا لأسرة إماراتية تدخلها سموم المخدر رغم تمسكها بالعادات والقيم عن طريق رفقاء السوء الذين انجرفوا وراء تيار التعاطي.

بينما يركز العدد الثاني quot;البطل أرنوب quot; والبالغ عدد صفحاته 12 صفحة أيضا على شخصية الأرنب لتجعل أساس الحكاية بطريقة تناسب الفئة المستهدفة وكيف غيّرت الثمار المسمومة والمخدرات حياة quot;أرنوبquot; المعروفة بالنشاط والسرعة إلى البطء والكسل وتراجع الصحة والقوة وبعد أن كان محبوباً بين أصدقائه أصبح منبوذاً يبتعد الناس والأصحاب عنه.

وأوضح رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي أن القصص تحتوي على أحداث توعوية ونصائح مكتوبة بلغة مناسبة لسن المستهدفين ومزودة بصور ورسوم ملونة.