بيروت: لفت عضو تكتل quot;لبنان أولاًquot; النائب عقاب صقر الى أن quot;اللقاء بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري والعماد ميشال عون شكل خطوة إيجابية في الشأن الحكومي وطرح حلولاً قد تحل العقد، وقد تم الإتفاق بين الطرفين على ضرورة تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكنquot;، مضيفاً أنه quot;تم التطرق الى الآداء والعمل الحكوميquot;، وأشار الى أنه quot;تم الإتفاق بين عون والحريري على ابقاء المفاوضات طيّ الكتمان، لأن الهدف من ذلك هو انجاح عملية التفاوض، لأن ما يسرب في الإعلام هو تكهنات وتمنيات غير دقيقة وقد يكون غير صحيحاًquot;.

صقر، وفي مداخلة عبر quot;المؤسسة اللبنانية للإرسالquot;، رأى أن quot;النوايا أصبحت صافية في هذه الأيام، ولكن هناك محاولة من البعض لإظهار نوع من التشاؤم والارباك في عملية تشكيل الحكومةquot;، مؤكداً أننا quot;بدأنا المرحلة الأخيرة للعد العكسي لتأليف الحكومة، ونحن أمام أكثر من مخرج لإنجاز الإتفاقquot;. وحول المداورة على الحقائب السيادية، قال: quot;لم تعد قائمةquot;، مضيفاً أن quot; الطرح ليس حول الحقائب السيادية بل حول الحقائب الأساسيةquot;.

وإعتبر صقر أن quot;العماد عون كان إيجابي جداً خلال اللقاء وكان يريد المخرج، ولم يبدِ أي تعنت تجاه أي مطلبquot;، وتابع quot;تبقى عملية الإتصال مع بقية الأطراف التي سيقوم بها الرئيس المكلف مع المعارضة والموالاةquot;، مؤكداً من جهة أخرى أن quot;بعض ما ورد في صحيفة quot;السفيرquot; حول وزارة الإتصالات فيه بعض التضخيم رغم أهمية هذه الوزراةquot;. وختم بالقول: quot;نحن أمام الجولة الأخيرة من التفاوض الداخلي، ونتجه بخطوات ثابتة نحو تشكيل الحكومة في نهاية الشهر او قبله quot;.