اعلن مصدر عسكري السبت ان الاجهزة الامنية اللبنانية اعتقلت شخصا يشتبه بقيامه quot;بتشكيل خلايا ارهابيةquot;، بينما افادت معلومات صحافية انه quot;صيد ثمينquot; وفلسطيني ينتمي الى مجموعة فتح الاسلام الاصولية.

بيروت: قال المصدر العسكري لوكالة فرانس برس ان quot;مخابرات الجيش اوقفت المطلوب فادي غسان ابراهيم الملقب بسيغمو والملاحق بجرائم تفجير وتشكيل خلايا ارهابيةquot;، رافضا الكشف عن جنسية الموقوف. واضاف انه quot;قيد التحقيق حاليا وسنسلمه الى القضاء المختص فور انتهاء التحقيقquot;.

من جهتها، ذكرت صحيفتا quot;اللواءquot; وquot;السفيرquot; اللبنانيتان بان السلطات تشتبه بان الموقوف شارك في عدة عمليات تفجير استهدفت القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) وبانه على علاقة بالفلسطيني عبد الرحمن عوض الذي يرجح بانه اصبح امير تنظيم فتح الاسلام والمطلوب للقضاء اللبناني لضلوعه في عدة عمليات ارهابية.

وتعرضت اليونيفيل منذ 2006 لاعتداءات عدة اكبرها في حزيران/يونيو 2007 وقضى فيه ستة جنود. ونقلت الصحيفتان عن مصادر امنية ان ابراهيم فلسطيني الجنسية ووصفته بانه quot;صيد ثمينquot; اعتقل صباح امس الجمعة بعد ان تم استدراجه الى خارج مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في ضواحي صيدا كبرى مدن جنوب لبنان. وشاكر العبسي الذي كان امير تنظيم فتح الاسلام متوار عن الانظار منذ فراره من مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في ايلول/ديسمبر 2007 بعد سقوط المخيم في يد الجيش اللبناني اثر معارك ضارية استمرت اكثر من ثلاثة اشهر.