طرابلس: أكد عضو كتلة quot;المستقبلquot; النائب سمير الجسر، في حديث لإذاعة quot;صوت المدىquot;، quot;أن الأجواء التي ستسود جلسات مناقشة البيان الوزاري شبيهة بالنقاشات لدى صياغته في الحكومةquot;، مشيرا إلى quot;أن المرحلة الحالية هي مرحلة استرخاء سياسيquot;.

وأكد الجسر quot;أن الحكومة ستنال الثقة بالرغم من تحفظ وزراء مسيحيي 14 آذارquot;، مشدددا على quot;أن التحفظ هو للتعبير عن مخاوف وهواجس لدى هذا القريقquot;، لافتا إلى quot;أن التحفظ لا يعني أي شيئ بل هو محاولة لعكس لهذه المخاوفquot;.

وعن الاسنادات للقضاء السوري للقضاء اللبناني التي أصدرها مكتب لمدير العام السابق للأمن العام اللواء جميل السيد، نفى الجسر علمه بها، مؤكدا quot;أن السيد لا يتحدث باسم القضاء اللبنانيquot;.

أما عن زيارة رئي الحكومة سعد الحريري إلى سوريا، اعتبر الجسر quot;انه من الطبيعي أن تتم هذه الزيارة بعد الأجاء الائتلافية في الوطنquot;، نافيا quot;أن يكون هناك معارضة لهذه الزيارة من نواب في كتلة quot;المستقبلquot; النيابيةquot;، مشددا على quot;ضرورة تفعيل العلاقات مع سوريا لأن سوريا هي في عمق لبنان الاستراتيجي وفي قلبه الحيوي على أساس أنها الجار الأقرب إلى لبنانquot;.

ولفت الجسر إلى quot;أن الحريري يتعاطى في الشأن اللبناني على أساس أنه رئيس حكومة لبنان ورئيس تيار quot;المستقبلquot;، في حين يفصل في تعاطيه في الشؤون الخارجية على أساس انه رئيس حكومة لبنانquot;.