عبرت باريس عن ترحيبها لنيل الحكومة اللبنانية الثقة من البرلمان، وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسيةاملنا هو ان تبدا الحكومة اللبنانية العمل سريعا الان وان تدفع بالملفات قدما.

باريس: رحبت فرنسا اليوم بنيل الحكومة اللبنانية الجديدة ثقة البرلمان ودعتها الى العمل على تعزيز الدولة ومؤسساتها. ورحب وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير بثقة مجلس النواب اللبناني بالحكومة الجديدة قائلا ان ذلك سيمكن الحكومة من العمل بجهد على تعزيز الدولة ومؤسساتها وهو ما يشكل افضل ضامن لاستقرار وامن لبنان.

كما دعا كوشنير الحكومة اللبنانية الجديدة الى مواصلة تطبيق قرارات الامم المتحدة وخاصة القرار رقم 1701 الذي وضع حد للهجوم الاسرائيلي على لبنان والذي يحظر بيع او نقل اسلحة الى لبنان باستثناء تلك التي تسمح بها الحكومة اللبنانية. واكد دعم بلاده لحكومة سعد الحريري. مشددا على تمسك بلاده بوحدة واستقرار وسيادة واستقلال لبنان.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو quot;املنا هو ان تبدا الحكومة اللبنانية العمل سريعا الان وان تدفع بالملفات قدماquot;. وكانت الحكومة اللبنانية قد حازت في وقت سابق اليوم على ثقة اغلبية اعضاء مجلس النواب بعد ان ثلاثة ايام من مناقشة بيانها الوزراي.