هيل يلتقي سليمان لتناول مباحثات فيلتمان بدمشق

بيروت: قال الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الجمعة أنه لم يعد بإستطاعة إسرائيل الإعتداء على لبنان، بعد أن هزمت في جنوب البلاد، في إشارة إلى الحرب الإسرائيلية في يوليو/تموز 2006. وذكر بيان رئاسي أن سليمان قال خلال استقباله نائب الرئيس الايراني حسن دهقان اليوم، ان اسرائيل quot;التي هزمت على ابواب الجنوب اللبناني، لقنت درسا كبيراquot;، ولم تعد قادرة على الاعتداء على لبنان.

واشار البيان الرئاسي الى ان سليمان quot;طمأن الى ان لا احد في لبنان يهدف الى أخذه خارج محيطه العربي ولا يريد اهدار حقه او كرامته او تقسيمهquot;. وأمل الرئيس اللبناني أن تؤدي السياسة الأميركية الجديدة الى quot;رفع الحظر عن ايران كي تستعيد تألقها ودورها في منطقة الخليج والعالم الاوسعquot;.

من ناحيته نقل دهقان لسليمان quot;تحيات نظيره الايراني محمود أحمدي نجادquot;، لافتاً الى ان لبنان quot;غدا قدوة في مجال المقاومة والعزة على مستوى الوطن العربي برمتهquot;. وأضاف quot;اذا استسهل العدو الاسرائيلي في السابق الاعتداء على لبنان، فانه اليوم وبفعل الارادة الشعبية اللبنانية والمقاومة الوطنية اللبنانية يحسب ألف حساب قبل الاقدام على اي اعتداءquot;.