بيروت: اعتبر عميد حزب quot;الكتلة الوطنيةquot; كارلوس إده أن الجنرال ميشال عون quot;يخاف التكلم بلغتي لأنه لا يعرفها، فهي لغة الصدق ومن المستحيل أن يتعلمهاquot;، معتقداً quot;أنه لهذه الأسباب يرفض الدخول معه في مناظرة تلفزيونية كي لا ينكشف أمام الرأي العامquot;.

وكان إده رد في بيان اليوم على كلام النائب العماد ميشال عون، أكد فيه أن الأخير يتجنب الأسئلة التي تطرح عليه، وعندما يجيب يكون إما بسؤال آخر أو بهجوم مضاد.

وشدد إده أنه مع إجراء المناظرة التلفزيونية ليرى الشعب اللبناني خلفية الجنرال، وما مدى صحة كلامه، quot;إذ توجد ملفات خطرة يجب التحدث عنها ومنها التغيير في مواقفه، وموضوع الجمهورية الثالثة. منقداً ذهابه واتفاقه مع سوريا وإيران على مشروع للبنان يطبقه مع quot;حزب اللهquot; أو حتى بالعكس. كما رأى أنه ليس لديه الحق في الطلب من نوابه الالتزام مسبقاً بقرارته من دون أن يرجع هؤلاء إلى قواعدهم الشعبية التي انتخبتهم، وبذلك يكون يتصرف كقائد فاشي، لأن النائب يلتزم فقط تجاه ناخبيهquot;.

وأشار إده إلى quot;أن عون يقول منذ أربع سنوات أنه يريد محاسبة الفساد، متشائلاً فما الذي قام به حتى يومنا في هذا الإطار؟ وتابع هذا الأمر ينسحب أيضاً على ما قاله منذ أربع سنوات عندما صرح بأنه يتفق مع تيار المستقبل بحدود الـ95 %quot;. لافتاً إلى quot;أن تشكيل لائحة ثانية في كسروان سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة بعد استيعاب تحول الوزير السابق فارس بويز إلى خط آخرquot;، مؤكداً quot;أن هناك تغييراً في المزاج الشعبي الكسرواني quot;لأن ناخبين كثراً اقترعوا عام 2005 للائحة عون باعتقادهم أنهم يقترعون لمصلحة ثورة الأرزquot;.