بيروت: أكد عميد الكتلة الوطنية كارلوس إده في تصريح quot;أنه يخشى على المشروع الوطني اللبناني لأنه مهدد من قبل المشروع الإيرانيquot;.

وشرح أسباب قلقه، مبرزاً أمثالاً على ذلك عبر quot;الأحداث الأخيرة التي وقعت في مصر واكتشاف خلية لـ quot;حزب اللهquot; خرقت بالفعل سيادة دولة عربية صديقة، وبالتالي يمكن أن تعطي حججاً وأعذاراً لإسرائيل بالاعتداء على لبنان مجدداً، كما فعلت في العام 2006 بعد اختطاف الحزب لإسرائيليينquot;، لافتاً إلى quot;أن الحزب مغطّى شرعياً لأنه جزء من الدولة والحكومة، وبإمكان إسرائيل أن تتحجج بذلك لضرب الكيان اللبناني بكامله، وجعل لبنان كله يدفع الثمنquot;.

وأكد quot;أنه ضد خط العماد ميشال عون لأنه غير قناعاته التي إنتخبه على أساسها الناخبون العام 2005، من خلال إضفاء الشرعية على أعمال حزب الله، وتغطيته مسيحياً وإعطائه حق تقرير مصير لبنان عبر إدخاله في الحرب أم السلمquot;.

وأشار إلى quot;أنه متحالف في كسروان مع الأحزاب السيادية وأن الجميع سيتفاجأ في لائحة تتضمن خطين هما المستقلون والأحزاب السيادية، وستعلن قريباً وتحدث نتائج مميزة ومفاجئةquot;.

وأعلن quot;أن مشروعه الانتخابي يرتكز إلى أمور عديدة أبرزها: التمسك بسيادة لبنان والدفاع عنها في البرلمان اللبناني ومحاربة سلاح حزب الله، والإعلان عن مشروع اقتصادي متكامل لحزب الكتلة الوطنية في خلال 10 أيام، والعمل على تغيير قانون الانتخاب الحاليquot;. مؤكداً أنه مع الدائرة الفردية على دورتين التي تسمح للناخب بالتواصل المباشر مع المرشح، وتبعد شبح المتاجرة وبيع الأصوات والرشوةquot;.