موسكو: صرح رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الفدرالية الروسي ميخائيل مارغيلوف بأن روسيا تؤيد أي خيار للشعب اللبناني، وتؤكد أن المهم بالنسبة لها هو أن تجلب نتائج الانتخابات البرلمانية في لبنان السلام والاستقرار لهذا البلد.

وقال مارغيلوف في حديث للصحفيين اليوم، إن الانتخابات البرلمانية في لبنان جرت في ظل التزام بالقواعد الديمقراطية الدولية على الرغم من وجود دعاية غير مباشرة على شكل أعلام لأحزاب سياسية ذات لون معين، وملابس ممثلي الأحزاب في مراكز الاقتراع.

ويترأس مارغيلوف وفد المراقبين الروس الى الانتخابات البرلمانية التي أجريت في لبنان يوم أمس الأحد. وأكد أن لبنان الذي عانى من الانقسام الطائفي لسنوات طويلة، أجرى الانتخابات البرلمانية يوم أمس على أعلى مستوى. وزار المراقبون الروس عددا من مراكز الاقتراع في مختلف المناطق اللبنانية.

وكانت قوى 14 مارس قد أعلنت اليوم الاثنين فوزها في الانتخابات النيابية التي جرت يوم أمس الأحد في حين طالبت المعارضة من جانبها بتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد الانتخابات. ولم تصدر الى حد الآن نتائج رسمية للانتخابات، إلا أن تيار المستقبل بزعامة سعد الحريري أعلن أن الأكثرية والمستقلين فازوا بـ70 مقعدا من أصل 128 مقابل 58 للمعارضة.

وقال النائب سعد الحريري في كلمة ألقاها بين حشد من أنصاره ومعاونيه ومن النواب الفائزين في الانتخابات في منزله في قريطم في غرب بيروت: quot;اثبت اللبنانيون تمسكهم بالحرية والتزامهم الديمقراطيquot;. وأضاف: quot;مبروك للديمقراطية، مبروك للحريةquot;.