بيروت: شدّد النائب سيرج طورسركيسيان على أن الأكثرية أثبتت مرة جديدة أنّها هي الأكثرية الحقيقية والواقعية والقانونية معتبرا أنّه وبالرغم من محاولات 8 آذار تقسيم الدوائر الانتخابية لمصلحتها بقيت الأكثرية مكانها ولم تهتز.
طورسركيسيان، وفي حديث لـquot;النشرةquot;، لفت الى أن الأرمن هم من غيّروا المعادلة في دائرة بيروت الأولى وأضاف: quot;أنا فخور أن أكثر من 2000 أرمني أعطوني أصواتهم ليؤكدوا رفضهم الخضوع لشمولية وضغوطات حزب الطاشناق وليثبتوا أن الطائفة الأرمنية حرة ولا يختزلها أي حزب أو أية مجموعةquot;.
ورأى طورسركيسيان أن حزب الهانشاك أثبت مدى فعاليته في وجه امكانات الطاشناق الهائلة وقال: quot;على الطاشناق والتيار الوطني الحر أن يعوا أن لكل قضاء ولكل دائرة خصوصيتها وهم لا يستطيعون أن يجعلوا لبنان كله quot;برتقالياquot;... لقد أكّدت الوقائع أن شرخا كبيرا عاناه ويعانيه الطاشناق في صفوف قواعده الناخبة اذ أن الحزب استقدم المغتربين ودفع لهم الأموال دون النظر الى من هم في لبنانquot;.
واعتبر طورسركيسيان أن الناخبين في بيروت -1- أرادوا أن يوصلوا رسالة واضحة هي أنّهم يريدون التغيير ولكن ليس على طريقة quot;الجنرالquot; وأن قرار السلم والحرب يجب أن تتخذه الحكومة اللبنانية مجتمعة.
وعن امكانية اعطاء رئيس الجمهورية الثلث الضامن في الحكومة المقبلة قال طورسركيسيان: quot;هذا حق الرئيس الدستوري وقد نصّ عليه اتفاق الطائف وطبعا نحن لا نمانع بتاتا هكذا حل بالرغم من أن الحكم حقنا بعدما أخذنا الأكثرية ولكننا نعلم تماما أن المعارضة لن تقبل الا مشاركتنا الحكم والا سوف يعمدون الى التعطيل لكنني لا أعتقد أننا في صدد أزمة حكم، سيكون هناك نقاش قد يأخذ وقتا ولكن أعتقد أن كل شيء سينتهي على خيرquot;.