بيروت: قال زوار رئيس quot;اللقاء الديمقراطيquot; اللبناني النائب وليد جنبلاط أنه يخشى من المواقف الإسرائيلية الأخيرة التي تتحدث عن عمليات تسلح واسعة يقوم بها quot;حزب اللهquot;، فضلاً عن التهديدات الإسرائيلية المتكررة لرئيس الحكومة المكلف النائب سعد الحريري من احتمال ضم quot;حزب اللهquot; الى حكومته ومنحه مشروعية. وأكد جنبلاط لزواره أن كل ذلك يستوجب من اللبنانيين إدراك مخاطر الانقسام الداخلي والانعكاسات التي يمكن أن تترتب على ذلك، في مواجهة أي حماقة اسرائيلية جديدة ضد لبنان.

كما نقل زوار جنبلاط عن الأخير قوله، إن موضوع quot;حرب تموزquot; كان عنواناً مفصلياً في المراجعة التقييمية التي جرت بينه وبين الأمين العام لـquot;حزب اللهquot; السيد حسن نصرالله، ونقل عن quot;السيدquot; عتبه الكبير على حدة خطابه السياسي في مراحل الخلاف، وقال جنبلاط: quot;من حق quot;السيدquot; أن يعتب والمهم أننا قررنا أن نطوي صفحة الماضي، من أجل إعادة بناء الثقة وخلق مناخات من المصالحة والحوار بدأت وستستكمل قريباً بزيارات تقوم بها وفود من الجبل الى الضاحية الجنوبيةquot;.

وجدد جنبلاط أمام زواره انتقاده لشعار quot;لبنان أولاًquot;، وكذلك لتكتل quot;لبنان أولاًquot;، محذرًا quot;من تسلل بعض الفكر الانعزالي الى أدبيات جمهور رفيق الحريريquot;، وقال quot;إنه يملك الجرأة في القول أنه مستعد للوقوف اليوم وفي المستقبل أمام كل ما من شأنه أن يكون مصدراً للتوتر السني ـ الشيعيquot;. كما جدد جنبلاط الدعوة الى وجوب معالجة موضوع سلاح quot;حزب اللهquot; من خلال الحوار.