بيروت: أكد وزير الخارجية فوزي صلوخ اثر استقباله سفيرة النروج المعتمدة لدى لبنان اودليز نورهايم quot;التزام لبنان بالقرار 1701quot;، مشددا على quot;وجوب تفويت الفرصة على اسرائيل التي تمعن في خروقاتها اليومية لقرار مجلس الامن الدوليquot;.

كما التقى صلوخ ممثل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في كندا نبيل عباس الذي أعلن اثر الاجتماع انه وضع صلوخ في اجواء الجالية اللبنانية المنتشرة في كندا عموما وفي مدينة مونتريال خاصة، وهي جالية فاعلة وقوية في كل الميادين، موجها quot;نداء وتمنيا الى القيادات والمرجعيات الروحية والسياسية في لبنان، واقول لهم اتركوا الانتشار رئة سليمة تعطي الوطن شيء من التنفس السليم، ولا تصدروا اليها الانقسامات والاصطفافات الموجودة في اروقة الوطن. نحن نعتقد بحسب ايماننا بأن هذه الانقسامات الحاصلة في اروقة الوطن هي امر غير طبيعي في لبنان، فكيف يمكن ان تكون امرا طبيعيا في كيبيك او مونتريال او اوتاوا. طبعا هناك ظروف وتحديات مختلفة.

نحن نعتقد ان سفينة الوطن لا بد لها من ربابنة مخلصين يعقدون العزم على العمل في سبيل الانتصار للمصلحة الوطنية الجامعة، وهذا الامر لا يتحقق الا بأن يكون وطن يقوم على اساس المواطنة والكفاءة والجدارة كمعيارquot;.

ثم اطلع الوزير صلوخ من سفير لبنان في هولندا زيدان الصغير على موقف هولندا من قضايا الشرق الاوسط، كما على نشاط السفارة في لاهاي التي تتخذ منها كل من منظمة حظر الاسلحة الكيميائية والمحكمة الخاصة بلبنان مقرا لها.