جبيل: رعى رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع العشاء السنوي الذي اقامته منسقية قضاء جبيل في القوات في الذكرى الرابعة لخروجه من المعتقل، وحضره الى جعجع، النائب السابق فارس سعيد، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعاليات سياسية ونقابية واجتماعية واعلامية وحشد من كوادر القوات اللبنانية والمحازبين والمناصرين.

وقال جعجع في المناسبة : لقد ربحنا انتخابات حزيران 2009 حتى في منطقة جبيل، اولا واخيرا كانت الغاية من هذه الانتخابات هي الاستفتاء حتى ان كل اقطاب 8آذار قالوا بان الانتخابات هي استفتاء على وجهة نظركم وعلى وجهة نظرنا . لقد ربحنا الاستفتاء بشكل كلي وبالمقابل ربحنا ما يكفي من المقاعد حتى نتمكن من ترجمة انتصارنا في الاستفتاء. لذلك لا تتصرفوا وكاننا خسرنا الانتخابات في منطقة جبيل بل وكاننا ربحناها في جبيل وفي كل لبنان. ويحاول الفريق الاخر ان ينتزع هذا الانتصار وان يتخطى نتائج الانتخابات ويتصرف كأن الانتخابات لم تحصل في لبنان، لكن في نهاية المطاف فان الحقيقة هي اقوى من كل شيء فالانتخابات حصلت وربحناها. واذا استمروا برفض نتائج الانتخابات من خلال ممارستهم العملية وان كانوا يقبلونها باقوالهم اللفظية فهذا يعني رفض للديمقراطية وللحرية ونظامنا الديمقراطي والدستور وقانون الانتخاب والاهم من كل ذلك هو رفض للجمهورية وميثاق العيش المشترك الذي يقضي باحترام الدستور والقوانين قبل اي شيء آخر . حيال هذه النقطة يقولون نريد مشاركة فعلية ، لا اخفي عنكم بان الفريق الاخر يتشاطر علينا بايجاد المخارج اللفظية للمشاكل التي يقع فيها.

واوضح جعجع ان quot;المشاركة الفعلية مؤمنة في لبنان من خلال الدستور، لان اتفاق الطائف ووثيقة الوفاق الوطني والدستور اللبناني والنظام اللبناني قد وضعوا لتأمين المشاركة الفعلية . وليس لنقول بعد نتائج معينة اين اصبحت المشاركة الفعلية ؟ . فالمشاركة الفعلية هي عندما شارك الشعب اللبناني باكمله في الانتخابات من خلال قانون انتخابات وافقنا جميعا على اقراراه ، والمشاركة الفعلية تتأمن بهذا الشكل وليس باشكال اخرى ، ولا يستطيع ان يعطي كل فريق مفهوما للمشاركة الفعلية التي يريدها quot;.