تل أبيب:أفاد مصدر عسكري ان إسرائيلياً أعيد ليل الخميس الجمعة الى بلده بعدما عبر الحدود الى لبنان الثلاثاء. وقال المصدر ان الرجل الثلاثيني المقيم في ريشون لتسيون جنوب تل ابيب يعاني على ما يبدو من اضطرابات عقلية. وتم توقيفه لاستجوابه بعدما سلمته قوات الطوارئ الدولية في لبنان (يونيفيل) الى السلطات الاسرائيلية. وكان الجيش اللبناني اعتقل المواطن الاسرائيلي قرب قرية عيطرون التي تبعد حوالى خمسة كيلومترات من الحدود الاسرائيلية المرسمة بسياج من الاسلاك الشائكة. وابلغت اليونيفيل اسرائيل بان احد مواطنيها عبر السياج الحدودي.

وتبين ان الرجل وهو في الثلاثين من عمره قد تسلل الى الحدود في الساعات الاولى من صباح ذلك اليوم من منطقة افيفيم الاسرائيلية باتجاه بلدة عيترون من دون ان يتمكن الجيش الاسرائيلي من ضبطه.

واشار الجيش الاسرائيلي الى ان كاميرات المراقبة التي وضعها على الشريط الحدودي التقطت صورا للرجل فور وصوله الى نقطة الحدود، وعندما وصلت قوة اسرائيلية الى المكان لم تجده وابلغت القوات الدولية بذلك. وفور تسليم الرجل للجيش الاسرائيلي، اعلن انه رضخ لتحقيق اجهزة الامن اللبنانية منذ اعتقاله وحتى عودته الى اسرائيل.