بيروت: علق وزير العدل ابراهيم نجار في مداخلة عبر تلفزيون quot;LBCquot; على المؤتمر الصحفي لمدير عام الأمن العام الأسبق اللواء جميل السيد الذي تهجم فيه على القضاء، مؤكدا أنه قبل أن يآخذ أي اجراء المفروض أن يستمع الى وجهة نظر مجلس القضاء الأعلى أولا، مشددا على أن لا يمر هذا الموضوع مرور الكرام ولكن المفروض أن يقول القضاء الكلمة الأولى ونحن نتحرك بعده.

وبالنسبة لكلام السيد عن المحكمة الدولية، رأى نجار أنه من السابق لأوانه أن نقول أن هذه المحكمة فشلت أو لا استقلالية لديها، مشيرا الى أن السيد يقول في الوقت عينه أن المدعي العام الدولي دانييل بيلمار لديه استقلالية، مؤكدا أن الكلام في هذا الموضوع لا يؤثر بل الذي يؤثر هو ما يمكن جمعه من الوسائل والإثباتات الدامغة. وأضاف أن quot;الحملة على المحكمة الدولية سابقة لأوانها وهي مبنية على تكهناتquot;، مشيرا الى أن التحقيقات في المحكمة الدولية تقدمت والوقائع أسرع بكثير من الكلام الذي نسمعه.

وحول موضوع محطة الباروك، أكد نجار أن التحقيق سارٍ على قدمٍ وساق ولم يتوقف ولن نقبل أن يتوقف، معتبرا أنه لا يمكن أن نتوقف عند بعض الأقاويل والشائعات التي تحدثت عن التعامل مع اسرائيلي وغيرها كما لا يمكن التوقف عن الكتمان في هذا الموضوع، داعيا من لديه أدلة ومستندات الى تسليمها للقضاء، مؤكدا أن القضاء العسكري الذي تولى الموضوع سيسير في القضية حتى خواتيمها.