بيروت: رأى عضو كتلة quot;الكتائب اللبنانيةquot; النائب نديم الجميل أن quot;تعنّت البعض وعدم الإعتراف بنتائج الإنتخابات وإصراره على رفض التشكيلة التي قدمها الرئيس المكلف وعلى التعطيل هي سبب عرقلة تشكيل الحكومة العتيدةquot;.

وعتبر الجميل أن التشكيلة التي تقدم بها الرئيس المكلف سعد الحريري quot;مقبولة وفقاً للضغط الذي عاناه الرئيس المكلف والتعنّت الحاصل من فريق المعارضةquot;، مبدياً تفهمه لـquot;تساؤلات الناسquot;. وأضاف: quot;ما زلنا في أول الطريق، وهنا لا بد من التوقف عند ممارسات التعطيل لدى فريق المعارضة، علماً بأنها لم تحقق الفوز في إنتخابات السابع من حزيران، فكيف لو تحقق ذلك؟quot;.

وعن موقفه من تشكيل حكومة من الاكثرية، أكد الجميل أنه quot;من البديهي في نظام ديمقراطي أن تحكم الأكثرية وتعارض الأقلية، ولكن في الحياة السياسية رئيس الجمهورية والرئيس المكلف يأخذان في الإعتبار مطالب بعض الأفرقاء شرط ألا تكون تعجيزيةquot;.

ورأى الجميل أن quot;بصمات quot;حزب اللهquot; في التعطيل واضحة، والجنرال عون يساهم عن وعي أو عن غير وعي في واجهة التعطيل من خلال ظهوره رأس حربة في معظم المناسبات، لكنه في ذلك يسهم في تقوية مشروع الدويلة على حساب الدولةquot;.