بيروت: رأى أمين عام كتلة quot;التحرير والتنميةquot; النائب أنور الخليل ان quot;الأمور ليست واضحة والتعقيدات التي شهدناها في المرحلة الاولى من التكليف، لا تزال موجودة في المرحلة الثانيةquot;. وأضاف quot;أن الإبهام الذي صدر عن الرئيس المكلف في كلامه البارحة، اختلف عن المرحلة الاولى، حيث كان من الواضح حينها أنه كان يريد أن يذهب لحكومة وحدة وطنية، اما كلامه بالأمس، فلم يوضح ماذا يريد أن يفعل، هل يريد أن يبتعد عن صيغة الـ15+10+5 ، أم هل يريد تشكيل حكومة من الأكثريةquot;؟

وتابع الخليل quot;ما يقوله الرئيس المكلف عن حكومة جامعة فعالة تنطلق من روح الدستور، هو كلام طيّب، ولكن ترجمته ليست دقيقة حتى الآن، ولا أعتقد ان حكومة التكنوقراط في الاوضاع الحالية قادرة ان تنتج حكومة فعالة، اذا لا يمكنها ان تتمكن من ان تكون حكومة تحل محل الصيغة الاولىquot;.

وسأل الخليل، quot;هل يريد الرئيس المكلف أن يرسخ الوضع الماضي ويرممه، ويعود الى ما كان هو مقتنع به، وما أقنع جميع اللبنانيين أي حكومة وحدة تجمع أكثرية الشرائح الموجودة على الساحة اللبنانية أم يريد أن يبرز شيئا جديداًquot;. وختم الخليل بالقول:quot;كنا نود أن لا يصدر عن الرئيس الحريري موقفه المتعلق quot;بالمعاملة بالمثلquot; والذي دفعنا الى إصدار موقفنا بالامتناع عن التسميةquot;.