بيروت: رأى نائب رئيس مجلس النواب الأسبق إيلي الفرزلي أنّ quot; زيارة الرئيس السوري بشار الأسد الى السعودية، ستنعكس إيجابا على الساحة اللبنانية، فيما ساهمت مساهمة فعّالة في تعطيل الأفخاخ المصطنعة أمام تطور العلاقات السورية- السعوديةquot;، معتبرًا أنّه لا بد أن تذهب هذه الزيارة بمضمونها الاستراتيجي، الى تعميق العلاقات العربيةquot;.

واعتبر بعد زيارته نائب رئيس المجلس المجلس الشيعي الاعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، أنّ quot;الزيارة كانت مناسبة للتداول في الشأن اللبناني، وضرورة التأكيد على صناعة حكومة الائتلاف الوطنيquot;.

وتساءل الفرزلي عن quot;واقع المسيحيين في لبنان وتعرّض هذه الفئة الى ما تعرضت له على مستوى المنطقة، بالإضافة إلى حالة الاستنزاف، فيما أبدى سماحته حرصًا دائمًا على أهمية الدور المسيحي في لبنان وضرورة التفتيش عن إزالة هذا القلق المسيحي وتأكيد الخصوصية المسيحيةquot;.

واستقبل الشيخ قبلان الوزير الاسبق ناجي البستاني وتم عرض الأوضاع على الساحة اللبنانية والأوضاع العامة في المنطقة. وبعد اللقاء اوضح البستاني أن الشيخ ركز الأمل الكبير الذي يعقده على الحدث الهام الذي حصل أمس في السعودية بالزيارة التي قام بها الرئيس بشار الأسدquot;.