إن كنت ترغب في مراسلة مارك زوكربيرغ مؤسس شبكة فايسبوك للتواصل الاجتماعي ما عليك إلا تحضير مبلغ قدره مئة دولار أميركي.


في خطوة مفاجئة ومثيرة لتساؤلات كثيرين، فرضت إدارة موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي رسوما قدرها 100 دولار على أي شخص يرغب في إيصال رسالة على صندوق الوارد الخاص بمؤسس الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم مارك زوكربيرغ. وذكرت تقارير بهذا الصدد أن تلك الرسوم تعد جزء من اختبار لنظام قامت بتصميمه إدارة فايسبوك من أجل تجميع بعض الإيرادات والحد من الرسائل غير المرغوب فيها.
وهو ما سبق أن تم طرحه في كانون الأول ( ديسمبر) الماضي، بتحديد رسوم قدرها 1 دولار يدفعها من يبعث برسالة إلى صندوق وارد أحد مشتركي فايسبوك من غير الأصدقاء.
وأشار مسؤولو فايسبوك إلى أنهم كانوا يرغبون في تحديد ما إن كانت إضافة quot;إشارة ماليةquot; ستحسن من نهجهم بشأن تقديم رسائل مفيدة وذات صلة لصناديق وارد الأعضاء.
ومن أجل الوصول للشخصيات الهامة الذين يحظون بقاعدة جماهيرية كبرى وليسوا مدرجين بقائمة الأصدقاء، من أمثال زوكربيرغ، بدأ يواجه أعضاء فايسبوك المشاركين بالاختبار، الذي يجرى الآن فقط في أميركا، دفع رسوم قدرها 100 دولار.

ونقلت صحيفة التلغراف البريطانية في هذا الشأن عن متحدث باسم الموقع تأكيده أن تلك الرسوم الضخمة ما هي إلا جزء من الاختبار، وأضاف quot; نختبر بعض نقاط الأسعار المرتفعة لكي نرى ما هي الآليات المجدية لترشيح الرسائل غير المرغوب فيهاquot;.