الممثلة الأميركية جينيفر لورنس البالغة من العمر 23 سنة، هي رمز من رموز هوليوود التي حصلت في الآونة الأخيرة على جائزة أفضل ممثلة واحتلت المرتبة الرابعة ضمن قائمة الـ100 امرأة الأكثر إثارة. وبغض النظر عن الأدوار التي تلعبها جينيفر لورنس فهي دائماً ما تبدو متألقة وجميلة، لكن الحصول على جسد متناسق وصحي في الوقت ذاته ليس بالأمر السهل على الإطلاق.

______________________________________


للواتي يرغبن في الحصول على جسم مثالي وإثارة قاتلة مثل جينيفر لورنس، التمرين الشاق هو الوسيلة الوحيدة!


الممثلة الشابة تبدو دائماً متألقة، الإبتسامة لا تفارقها وهي قريبة جداً من الناس. والأهم من ذلك كله، فهي تستمتع ببعض البيتزا والبطاطا المقلية بين الحين والآخر، مما دفع إيلاف إلى كشف سر لياقتها البدنية.


إعترفت لورنس أخيراً أن الوصول إلى هذا الشكل يتطلب الكثير من العمل الشاق والمضني الذي ليس بالضرورة أن يكون ممتعاً. فالنجمة الشابة تتمرن لمدة ستة أسابيع مكثفة مع التركيز على خفة الحركة وسرعة التدريب، وهذه مجرد بداية للوصول الى المرونة التي تتطلبها أدوارها في أفلام هوليوود.

آلات المشي للحفاظ على تضاريس الجسم

التمارين الرياضية التي يتم وضعها على يد خبراء، تبدأ لمدة 3 أيام في الأسبوع ولكن مع زيادة القدرة على التحمل، يمكن أن تمتد إلى ما يصل إلى أربعة لتحقيق النتيجة المطلوبة. وتضاف إلى هذا البرنامج تمارين رياضية يومية صباحاً ومساءً مع تدريبات تساعد على تدفق الدم في الجسم.


وتقول لورنس إن آلات المشي هي التي تساعد على الحفاظ على تضاريس جسمها المثيرة، إضافة إلى إستخدام كرات التدريب المطاطية والركض وتدريبات خفة الحركة بإشراف مدرب خبير، إضافة إلى الدراجة الهوائية.


أدوار لورنس في الأفلام متنوعة وغالباً ما تتطلب الإثارة والمهارات الحركية، ولذلك فهي بحاجة إلى التركيز والمرونة. لتحقيق ذلك، تعتمد لورنس على ممارسة اليوغا، إضافة إلى تسلق الصخور والأشجار للوصول إلى المستوى الإحترافي. هذه الممارسة المكثفة تتطلب منها ممارسة التمارين التي تقوي عضلة القلب، وتسهل حركة الدورة الدموية وتحد من التوتر والاكتئاب.

نظام غذائي صحي

أما بالنسبة للنظام الغذائي، فتركز لورنس على إستهلاك كمية معينة من السعرات الحرارية في اليوم الواحد، وتحرص على حرق الدهون أكثر من إستهلاكها، مما يتيح لها تناول ما ترغب به من الطعام لأن التمارين الرياضية التي تمارسها كفيلة بتذويبها.
مع ذلك، تحرص لورنس على الحد من السعرات الحرارية وإستهلاك الكربوهيدرات بدلاً من الدهون، وتقول إنها تكره اتّباع نظام غذائي بل تأكل الأطعمة العادية، والكثير من الخضروات والفواكه الطازجة إنما بشكل متوازن لتجنب الأمراض الناتجة عن سوء التغذية.
بإختصار، النظام الغذائي والبرنامج الرياضيالذي تتبعه جينيفر بسيطان ولكن لهما نتائج بعيدة المنال لضمان حياة صحية ومرونة رياضية. السر هو الالتزام بنصائح المدرب والإرادة الصلبة.

نصائح لورنس

- الشاي علاج عظيم. تفضل جينيفر لورنس شاي البابونج وشاي الهندباء. الأول يعطي تأثيراً مهدئاً يساعد على تهدئة الجسم وتخفيف أي توتر، في حين أن الثاني يساهم في تنحيف الخصر كما أنه يمنع إحتباس الماء وينظف السموم.
- عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الرشاقة، وبصرف النظر عن وجبات الطعام، تلجأ لورنس إلى الهليون لمكافحة الإنتفاخ وتمارين اليوغا والبيلاتس على حد سواء للحفاظ على الليونة.

للإسترخاء والتجميل

إلى جانب خيارات جينيفر لورنس الغذائية، هناك أملاح الإستحمام العضوية أيضاً التي تمنح خصائص مضادة للإنتفاخ (من بين عدد من الفوائد العظيمة الأخرى)، فهي:
bull; تخفف التوتر وتريح الجسد من القدمين حتى العنق.
bull; تحسن الدورة الدموية، ولذلك فهي مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل وآلام الظهر المزمنة، توتر العضلات والتشنجات، وحتى الإصابات الطفيفة.
bull; تنظف البشرة من السموم، فأملاح الاستحمام تساعد في فتح المسام التي يصعب الوصول إليها، وإزالة الأوساخ والعرق.
bull; تعالج تهيج الجلد والطفح الجلدي ولدغات الحشرات.
bull; تجعل البشرة ناعمة ونضرة.