يشارك تطبيق "تيندر" للتعارف في حملة لتشجيع مستخدميه على التبرع بالأعضاء في بريطانيا. ويوظف في ذلك إعلانات يساهم فيها مشاهير مثل البطلة الأولمبية جايد جونز. وينتظر حوالي 7 آلاف شخص في بريطانيا من يهبهم أعضاء.

يعتزم تطبيق "تيندر" للتعارف أن يرفع الوعي بشأن أهمية التبرع بالأعضاء في أوساط الشباب، وذلك بالتعاون مع الهيئة البريطانية للصحة العامة(ان اتش اس). وسيعرض على مستخدمي "تيندر" الذين يوافقون على الصفحة المقدمة لهم أو يرفضونها تسجيل أسمائهم في سجلات الهيئة للتبرع بأعضائهم.

وستظهر رسالة على شاشاتهم مفادها "ليته يكون من السهل على المحتاجين إلى أعضاء أن يجدوا واهبين ... والتسجل لا يستغرق سوى دقيقتين". وستفتح صفحات لمشاهير، مثل البطلة الأولمبية جايد جونز، لأغراض الترويج لحملة "تيندر" التابع لمجموعة "ماتش غروب".

وقالت سالي جونسون مديرة قسم وهب الأعضاء وعمليات الزرع في هيئة "ان اتش اس" إن "ثلث سكان بريطانيا تسجلوا لوهب أعضائهم، وملايين الآخرين يريدون ذلك لكنهم لم ينجزوا بعد المرحلة الأخيرة من التسجيل".

وتسعى الهيئة البريطانية للصحة العامة من خلال هذه الحملة إلى رفع الوعي في أوساط الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عاما، والذين يقبلون على استخدام هذا التطبيق الذي أطلق سنة 2012.
وينتظر نحو سبعة آلاف شخص من يهبهم أعضاء في بريطانيا، وقد توفي أكثر من ستة آلاف شخص خلال السنوات العشر الأخيرة وهم بانتظار هبات أعضاء.
&
&
&