قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تسعى سيارات ميني كوبر إلى تغيير مفهومنا الحالي حول ملكية السيارة الخاصة من فردية إلى جماعية. 


يتمحور مخطط شركة ميني لسيارات "Mini Vision Next 100" الكهربائية المستقبلية، بأن تقل السيارات آلية القيادة الركاب وتوصلهم حيث يريدون، كما تركن نفسها وتعيد شحن بطاريتها بلا تدخل بشري.

وتعتبر السيارة الثورية لمحة بسيطة من التغيرات التي تعمل عليها شركة BMW بالاستغناء رويدا عن السائق واستبداله برجل آلي، وفق ما ذكرت الشركة في بيان صحافي. وتعاني شركة BMW بعض المشاكل الترويجية، إذ تطيح بها للمرة الأولى منذ نحو 11 عاما شركة مرسيدس بتبوئها لائحة أكثر السيارات الرفاهية بيعا هذا العام.

وتجد شركة BMW نفسها أما تحدٍ: كيف تروج للسائق الآلي علما أن محور نجاحها هو متعة قيادتها المميزة. ومن هنا قررت الشركة أن تحول نقطة ضعفها المفترضة إلى نقطة قوتها بان تقدم أجدد التكنولوجيات في برامج القيادة الآلية، بالتوزاي مع متعة قيادتها يدويا.

وكانت شركة "رولز رويس" قدمت أيضا نموذجا عن رؤيتها لمستقبل القيادة في 2021، بسائق آلي لمواكبة التطورات العصرية والدخول إلى سوق السيارات المستقبلية بكل ثقلها وتاريخها.

ومن السيارات التني تنافس BMW ببرنامجها الجديد مرسيدس بسيارتها F 015 ورولز رويس بسيارتها SIRI. فكيف سيصبح مستقبل قيادة السيارات عندما يتزوج أعلام صناعتها أعلام التكنولوجيا؟ الجواب نراه بالعين في العقد المقبل.