يستعد «فاشن فورورد دبي»، الحدث الأبرز في صناعة الأزياء والموضة في المنطقة، لاستضافة موسمه العاشر خلال الفترة من 26 ولغاية 28 أكتوبر 2017.

وسيعرض 28 مصمم أحدث ابتكاراتهم في مربع التصميم، الموقع الجديد لفاشن فورورد دبي، وسط حي دبي للتصميم d3. وستتضمن الحدث عروض أزياء وفعاليات المعاصرة، بداية من أزياء الهوت كوتور الفاخرة وصولاً إلى الأزياء الجاهزة المريحة، كما سيسلط الضوء على عدد من المصممين المعروفين والناشئين، بمشاركة مصممين دوليين لأول مرة.

سيشهد الزوار مجموعة أوسع وأكثر تنوعاً من عروض الأزياء وفعاليات التجزئة والترفيه. وفعليات نوجرها كالتالي:

1- معرض حي دبي للتصميم d3:
هو عبارة عن مفهوم بيت مفتوح للمقيمين في حي دبي للتصميم يحتفي بالأزياء من خلال إتاحة فرص فردية للمشاركة والتفاعل مع الحدث. ويقدم هذا المعرض فرصة للجمهور لاستكشاف حي دبي للتصميم من وجهة نظر عالم الأزياء والأناقة، أثناء التفاعل والمشاركة مع معارض ومؤسسات أزياء حي دبي للتصميم، في أجواء احتفالية راقية.

2- حوارات حي دبي للتصميم d3:
ستتضمن: - "حوار مع ماري كاترانتزو وموديست"
- "حياة ناقد الأزياء" مع رئيس تحرير "فاشن نتورك"، جودفري ديني
- "التواصل مع المشترين عبر الإنترنت" مع المتحدث الضيف سيمون لوك، المؤسس المشارك والرئيسي التنفيذي لموقع Ordre.com"

3- مساحة التجزئة «ذا غاردن»
ستعرض أعمالاً لأكثر من 45 مصمم مجوهرات وإكسسوارت من المنطقة، فضلاً عن مفاهيم التجزئة المحلية. ويمكن للضيوف من الساعة 12 ظهراً ولغاية 10 مساءاً التسوق، وشراء أفضل المجوهرات والإكسسوارات من بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة في المنطقة.

4- مستقبل الأزياء
سيتمكن الحضور من التعرف على مستقبل الأزياء من خلال العروض التي سيقدمها مجموعة من الخريجين الواعدين من أكثر من 20 كلية أزياء رائدة حول العالم. وسيقدم المعرض العالمي للخريجين الذي ينظم بقيادة "أسبوع أزياء الخريجين" دعوة للضيوف لاستكشاف العديد من المواهب المتميزة القادمة من دول مختلفة مثل المملكة المتحدة، وإيطاليا، وسيرلانكا، وتايوان، والصين، واليابان، وتايلند، والهند وسويسرا. ويمثل "أسبوع أزياء الخريجين" مؤسسة خيرية رائدة على مستوى العالم لتعليم الموضة والأزياء، ويهدف إلى دعم الطلاب والخريجين خلال مسيرتهم المهنية في هذا المجال. ويضم رعاة المؤسسة الخيرية كل من كريستوفر بيلي، وفيكتوريا بيكهام، وديم فيفان ويستوود، ونيك نايت.

5- العمل الفني التركيبي "إرث الأزياء"
سيتعاون المعماري الشهير فيكتور أودزينيجا ومصمم الأزياء المعروف رامي العلي في تصميم عمل فني كبير احتفالاً بالموسم العاشر لـ "فاشن فورورد دبي". ويقدم العمل، الذي ينظم بتكليف من حي دبي للتصميم، إضافة جديدة على مجموعة حي دبي للتصميم الخاصة بالتعبيرات الإبداعية التفاعلية. 

6- إحياء التقاليد السلطانية
سيتم عرض عمل فني كبير يستند إلى عدد من النماذج المختارة من مجموعة "سلطاني"، المجموعة الخاصة التي تتميز بالأزياء الإماراتية التقليدية "الثوب والكندورة". ويعود تاريخ هذه المجموعة المميزة، التي تشرف عليها الدكتورة ريم المتولي، إلى بدايات الخمسينيات من القرن العشرين، وتحتفي بتقاليد الآباء، وتخلد ذكرى حياة أولئك الأشخاص الاستثنائيين الذين يسكنون الأفئدة للأبد.

7- سينما عقيل
توفر سلسلة عروض الأفلام التي تقدمها سينما عقيل فرصة نادرة لضيوف "فاشن فورورد" لمشاهدة أحدث الأفلام الخاصة بعالم الفن والأزياء.

8- بيبلوثيكا
تمثل "بيبلوثيكا" مجموعة من دوريات ومجلات الأزياء القديمة الفاخرة وكتب الموضة التي ستعرض في مساحة هادئة تمنح للزوار فسحة للترويح عن النفس بين الفعاليات وعروض الأزياء. وتمثل "بيبلوثيكا"، التي أسستها تيما أوزدن، أرشيفاً من المطبوعات الخاصة بالمشاهد الثقافية والطبيعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وتركيا وشمال القوقاز.

9- تاريخ الأزياء
احتفالاً بموسمه العاشر، يقدم "فاشن فورورد دبي" عرضاً تاريخياً مصوراً يحتفي باللحظات المميزة والعروض الفارقة التي شهدتها المواسم التسعة الماضية، حيث سيشاهد الضيوف معرضاً لمواهب فريدة من المنطقة، وصور للكواليس لم تعرض من قبل، إلى جانب العديد من والابتكارات واللمسات المميزة التي لا تنسى.

10- حفل الافتتاح وحفل الختام
يحتفل "فاشن فورود دبي" بهذا الموسم البارز في مسيرته الفنية الطويلة، من خلال حفل الافتتاح والختام اللذين سيتميزان بمشاركة مجموعة من الفرق الموسيقية على الهواء مباشرة. وسيستضيف شركاء حي دبي للتصميم معارض مفتوحة وفعاليات حصرية، مع عروض موسيقية وتمثيلية على المسرح، بالإضافة إلى الحفلات، والمفاجآت الأخرى المقدمة من رعاة "فاشن فورورد دبي".