إيلاف من بيروت: "كنا نعبر كاليفورنيا جنوباً بالسيارة، فخرجنا من الطريق السريع واتجهنا ناحية هيلدسبورغ، وهي مدينة جميلة في قلب سونوما... وقد قعنا في حب هذه المدينة من اللحظة الأولى"؛ هكذا يختصر كايل وكاتينا كونوتون قصة تأسيس مطعمهما، وانتقالهما نهائيًا إلى المدينة الأميركية ذات الميزة الفريدة، سونوما.

يصطحبنا الزوجان، من خلال تقرير نشرته مجلة How To Spend It Arabic، في رحلة إلى المدينة المتميزة بنبيذها وبكرومها الجميلة، والتي تتموّج شاسعةً وصولاً إلى المحيط. في وسط هذه الكروم أيضاً، يكشف التقرير أن ثمة مزارع عضويةً صغيرةً كثيرةً تستفيد من التربة المذهلة في سونوما.

رحلات يومية
ما يدهش حقًا في سونوما هو تنوع أشكال الطبيعة فيها، بحسب التقرير. فإذا زرتها يوماً، وبعد أن تتملّى بالمشهد الطبيعي، وتمارس رياضة المشي في محمية Armstrong Redwoods الطبيعية التابعة للولاية، يمكنك الذهاب في رحلةٍ على متن طوفٍ أو قاربٍ طويل في النهر الذي يتدفّق عبر هيلدسبورغ ويصبّ عند الساحل. أو ربما تتوجّه إلى شاطئ الأصداف حيث يلتقي النهر بالبحر. وليست شواطئ سونوما، على ما يقول التقرير، شبيهةً بشواطئ كاليفورنيا الرملية البيضاء؛ بل هي صخرية وأبرد. والمشهد الطبيعي المليء بالأغذية هنا مهمٌ جداً بالنسبة إلى أصحاب المطاعم.


حقل من العنب في مدينة النبيذ سونوما في كاليفورنيا

نبيذ مميز
في مقاطعةٍ تُشتهَر بالنبيذ، على ما يقول التقرير فإن أقصر قوائم النبيذ تعرض نبيذاً ممتازاً. وفي هيلدسبورغ مطعمٌ إيطالي يحمل اسم Campo Fina، فيه فرن للبيتزا في الهواء الطلق وميدان للعبة البوتشي، وتتغيّر قائمة الطعام فيه موسمياً، وينصح الزوجان كونوتون بارتياده. وهما يقولان في التقرير: "فيما تبدو نابا المجاورة كبيرةً وبارزةً بنبيذها وبتجاربها في تذوّق النبيذ، تبدو سونوما ريفيةً ووادعةً، تبشّر مصانع النبيذ فيها بالنجاح، إذ يُديرها صنّاع نبيذ ديناميكيون. منها مصنع Reeve، ويتمّ فيه التذوق غير الرسمي في ظل بعضٍ من أشجار البلوط المطلة على كروم العنب. هناك، يخبز طاهٍ البيتزا في فرن في الهواء الطلق، ويخيّم على المكان جوّ يُغري بالتنزّه. وثمة مصنع آخر اسمه Lioco، يضم في أرجائه صالة تذوّق رائعة في شارع ماذيسون الصاخب في هيلدسبورغ".

رفاهية نهاية الأسبوع
في أيام السبت، بعد ارتياد سوق هيلدسبورغ للمزارعين حيث جودة المنتجات المباعة عاليةٌ، تقول كاتينا إنها تمر في العادة بمتجر Copperfield’s Books أو Jam Jar، الذي يعرض هدايا صغيرة ممتازة، مثلما قد تمر على Osmosis Day Spa Sanctuary في فريستون، حيث الحمامات بأنزيمات شجر الأرز وحدائق زِن اليابانية ممتعة فعلياً.

يملك كايل وكاتينا كونوتون خمس غرف فندقية متاحة للإيجار في سونوما، وإذا شُغلت كلها، يرسلان ضيوفهما إلى فندق Montage الجديد، وهو منتجعٌ كبير رائع لمن يرغب في العزلة، أو إلى فندق Les Mars الكلاسيكي، والدافئ، في قلب هيلدسبورغ، على ما يورد التقرير. أما أفضل مكان للإقامة بعيداً عن الصخب فهو فيلا مكونة من أربع غرف نوم في مصنع Reeve للنبيذ، وهو "مزرعة فندقية تتميز بإطلالات جميلة على الكروم، وبمسبح رائع، وبأجواء تمزج بين كاليفورنيا وحوض المتوسط".

ومن أجل استقطاب الزوار، يختتم الزوجان حديثهما بتقديم سلسلة من أرقى الأماكن التي تقدم لك أجود الطعام وأفخر أنواع النبيذ.