إيلاف من بيروت: تقول إيبيان مكنمارا في التقرير المنشور في العدد الثالث من مجلة How To Spend It Arabic: "لست مهتمةً بالمقاربة الفكرية للطعام؛ إنما أريده أن يمسّكم في البطن والقلب". وهي مالكة مطعم Ard Bia، أي "الطعام الرفيع"، في غرب أيرلندا، الذي يقدّم طعام "السول" الإثني الخاص بالأفارقة الأميركيين للمعجبين المغالين وللسيّاح على حد سواء منذ أكثر من عقدين.

في هذا المطعم المطلّ على نهر كوريب، على ضفاف The Long Walk (الممشى الطويل) في مدينة غالواي، أرادت مكنمارا أن تنشئ "مكاناً دافئاً يُمكنه أن يغيّر الناس بأشياء بسيطة"، بحسب التقرير. وتروي مكنمارا كيف مثّل مطعم Ard Bia سبباً في لقاءٍ أول جمعها مع مصممة ملابس الممثلين تريونا ليليس. لقد أرادت مكنمارا شراء بعض الأثاث لمطعمها، فزارت متجراً للأزياء القديمة وقطع الأثاث العتيقة كانت ليليس تُديره وقتذاك. وهكذا نشأت بينهما صداقة سرعان ما تطورت إلى علاقة عمل، ترويان كل ما يتصل بها في حديثهما المنشور في How To Spend It Arabic.

نجاحات ومشاريع
شملت نجاحات مكنمارا وليليس المبكرة، بحسب التقرير، قميصاً صوفياً واسعاً باللونين الأسود والفحمي وخطوطه المتعاكسة، و"ثياباً رياضية" وسترات صوفية يمكن ارتداؤها على الوجهين. وما يميز مشغلهما حتى الساعة هو أنّ المجموعات تُصنع كلها قيد الطلب لتجنّب الهدر والكساد في المخزون، ولأن ليليس ومكنمارا تصممان الملابس ونيتهما ألا تتوقفا عن إنتاج أيٍّ من هذه المجموعات حتى وإن كان الإنتاج قليلًا جداً، بما أنّ ذلك يجعلهما تحسنان إدارته".

تمّ إلحاق مساحة المتجر بورشة نجارة أعيد تأهيلها لاستقبال العملاء وفق مواعيد محدّدة، تقع على بُعدِ مسافة قصيرة سيراً من Ard Bia، على ما يقو التقرير المنشور في مجلة الرفاهية العصرية. تقول مكنمارا: "كان المتجر ريفياً جداً، ولا يزال." وفيه تم تصميم مجموعة ?Are We Out of the Woods Yet (هل خرجنا من الغابة أم بعد؟) التي تشكّل افتراقاً كبيراً عن التصاميم السابقة الأكثر هدوءاً فهي مصممة كي "تزرع البهجة في القلوب"، وتأمل من خلالها مكنمارا وليليسنكون أن تكونا قد نجحتا في عملهما كمصممتين.