إيلاف: ليس هناك من مهمة تضاهي عملية إعادة تصميم الديكور الداخلي للمنزل، فهي تمنحكم رحلةً غامرةً لإبداع مساحة مريحة تعبّر عن ذوقكم الخاص وتعكس شخصيتكم المميزة.

وتقدم علامة اورا، لتصميم الأثاث المعاصر، نصائح هامة لتجنب الأخطاء الشائعة في تنسيق المساحات المنزلية، وتحقيق التناغم بين عناصر الديكور والابتعاد عن المبالغة الفنية بما يشمل اعتماد مفردات منسجمة تجمع الأناقة والابتكار والجودة العملية.

وسواء كنتم خبراء أو مبتدئين في عالم التصميم الداخلي، فإن السطور القادمة تضمن لكم تحويل أي منزل إلى مساحة مفعمة بالأناقة والراحة.

ونستعرض فيما يلي أبرز الأخطاء الشائعة عند إعادة تصميم الديكور الداخلي:
• إهمال الجوهر الوظيفي للغرفة: لا ينبغي للقيم الجمالية أن تطغى على العناصر الوظيفية للمكان، إذ يُفضل التركيز على عامل الراحة في غرفة النوم أكثر من عناصر الزينة الزخرفية، فمثلاً يجب إبراز أهمية التلاقي بين الجانب الوظيفي واللمسة الأنيقة في غرفة المكاتب.
• عدم وجود تناغم لوني: تؤدي الألوان غير المنسجمة إلى انعدام التناغم في الغرفة. ولتجنّب الوقوع في هذا الخطأ، ينبغي استيعاب أساسيات علم الألوان، والذي يضمن اختيار التدرجات المناسبة لنمط كل غرفة. فالألوان المتناغمة تعزز المتعة البصرية وتضفي مزيداً من الجمالية والانسجام على المساحة الداخلية. نصيحة احترافية - ينفرد كل لون بتحريك مشاعر خاصة، فالأزرق يوحي بالهدوء، والأحمر يعزّز الشعور بالطاقة والحيوية، بينما يعكس الأخضر مفردات الطبيعة الخلابة، ويعزز الأصفر المزاج بطاقة إيجابية.
• المبالغة في عناصر التصميم الداخلي: لطالما شكّلت البساطة أساس الجاذبية في التصميم الداخلي، لأن المبالغة في توظيف عناصر الديكور يمكن أن تؤدي إلى فوضى في المكان. لذلك يُنصح باعتماد أسلوب البساطة لإبراز القطع الأساسية وتوفير مساحة واسعة ومريحة في الغرفة، حيث تضمن هذه الاستراتيجية تنسيق مفردات التصميم بشكل مثالي يعكس المشهد الجمالي للمكان ككتلة متناغمة.
• إهمال اللمسة الشخصية: من الضروري إيجاد التوازن بين مصادر الإلهام المستوحاة من أحدث الاتجاهات في عالم التصميم والذوق الخاص، ما يتيح دمج العناصر بطريقة تعكس لمستكم الفريدة وتضمن لكم الحصول على مساحة أنيقة مفعمة من الخصوصية.