ضحى السعفي من تونس: عقدت الفنانة التونسية ألفة بن رمضان مؤتمراً صحفياً مساء الأحد، تمهيداً للحفل الذي أحيته مساء الثلاثاء في قصر العبدلية في المرسي، في إطار مهرجان قرطاج.
وفي المؤتمر أعلنت ألفة بأن سبب أعتذارها عن تقديم حفل في مهرجان قرطاج الموسم الماضي كان بسبب الحرب على لبنان، ولم يكن بسبب رفضها الغناء مع الفنان السوري نور مهنا كما كتبت بعض الصحف، وأضافت quot; في الصيف الماضي أنقلبت كل الموازين فجأة، وقد أعتذر أغلب الفنانين اللبنانيين عن المهرجان إما لأنهم كانوا عالقين في بيروت، أو بسبب شهامتهم العربية ولذلك وضع أسمي مع نور مهنا كوني فنانة ضمن فناني روتانا من جهة ولأنني موجودة في تونس من جهة أخرى، إلا أنني لم أكن مستعدة فنياً للوقوف على مسرح كبير كقرطاج بالإضافة إلا أن ظروف الحرب العشوائية جعلتني أمتنع عن الغناء quot;.
وعن سبب بعدها عن الإعلام التونسي تقول quot; أحب في البداية أن أعتذر من بعض الصحافيين الذين حالت ظروفي الشخصية دون اللقاء بهم، لكن بمجرد أن يكون في جعبتي أي جديد فسأعلم الجميع بدون أستثناءquot;.
وعن مصير أغنية أصحاب التي لحنها لها مروان خوري بعد أن وعدته بأنها ستصور الأغنية بطريقة الفيديو كليب إلا أنها تراجعت ولم تر الأغنية النور، تقول quot; مروان أشترط في بداية تعاملي معه أن تصور الأغنية تحت إشراف شركة روتانا، لكن روتانا أجلت موعد التصوير لأكثر من مرة على الرغم من أنتشار الأغنية الواسع، وقد طلبوا مني أن أنهى ألبومي الجديد قبل تصوير أغنية quot;أصحاب quot;،لكنني مازلت مصرة على تصويرها حتى لو تطلب مني الأمر أن أصورها على حسابي الخاص المهم أن لا أخذل مروان خوري الذي أعطاني لحن من أجمل ألحانه quot;.
أما عن أجواء الحفل الذي جمعها بمحبيها مساء الثلاثاء فلقد كان أكثر من رائع، إذ قدمت فيه ألفة باقة جميلة من الأغاني الطربية الأصيلة لعمالقة الفن العربي ونذكر من الأغاني quot; وحشتوني التي أفتتحت بها الحفل ثم فات الميعاد، مش عويدك، أيظن ، حاول تفتكرني، قولولو الحقيقة، والأسامي للراحلة ذكرى quot;.
ومن الأغاني التونسية قدمت quot; ما نحبش فضة ولا ذهب، كي يجيب الليل، ريدي الغالي للفنانة القديرة سلاف quot;.
ومن أغنياتها الخاصة قدمت quot; أصحاب و معقول تكون أنت quot;.
و قد سجل بعض الفنانين التونسيين حضورهم للحفل من باب الدعم و التشجيع لبعضهم البعض , نذكر منهم quot;نجاة عطية، سلاف، فايزة المحرصي، محمد الجبالي , حسين العفريت , حكيم بالقايد , أنيس لطيف احد المشتركين البارزين في برنامج سوبر ستار للموسم الثالث، والممثلة أمال علوان quot;.
[email protected]