بيروت -خالد الغربي


كشف مصدر امني لبناني لـlaquo;الشرق الاوسطraquo; ان الخطة الامنية المشتركة بين مخابرات الجيش وفرع المعلومات في قوى الامن الداخلي في منطقة الجنوب، وخصوصا في محيط مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين (شرق صيدا)، حققت نجاحات خلال الاسابيع القليلة الماضية. وتحدث عن العثور على اسلحة متوسطة وعبوات ناسفة laquo;والاهم كان توقيف احد الاشخاص في المنطقة وبحوزته عبوة ناسفة معدة للتفجير بهدف خلق بلبلة واشاعة جو من الخوف بين المواطنينraquo;.
وافاد المصدر: laquo;ان الخطة الامنية ستتواصل في كل المدن وصولاً الى الخط الازرق، اي منطقة عمل القوات الدولية، لحفظ الامن وضبط العناصر المشبوهة التي تسعى الى زعزعة مسيرة الامن والاستقرار وارباك المسؤولين والمواطنينraquo;.

الى ذلك، واصل الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي تسيير عشرات الدوريات المؤللة والراجلة في مدينة صيدا ومنطقة تعمير عين الحلوة ومحيط مخيم عين الحلوة لحفظ الامن ومراقبة واعتقال المطلوبين للقضاء اللبناني والعاملين على توتير الوضع الامني في المنطقة.

على صعيد آخر، واصل مسلحو تنظيم laquo;جند الشامraquo; الاصولي في تعمير عين الحلوة تسليم انفسهم لمخابرات الجيش اللبناني. وقد بلغ عدد الفارين من هذا التنظيم خلال الاسبوعين الماضيين 12 عنصراً معظمهم من اللبنانيين المطلوبين للقضاء بتهم امنية مختلفة.

وكانت قوى صيداوية عملت، في اطار خطة تفكيك laquo;جند الشامraquo;، على ترتيب عملية تسليم عناصر هذا التنظيم انفسهم للجيش اللبناني، على ان يحالوا لاحقا على القضاء العسكري لبت وضعهم في اقرب وقت.