: آخر تحديث

المغنية الفرنسية ديامس تدخل الإسلام وترتدي الحجاب

nbsp;

الرباط - هسبريس

كشفت مجلة ''باري ماتش'' ، أن المغنية الفرنسية ''ديامس'' 'قررت ارتداء الحجاب، ورفضت مصافحة وتقبيل أصدقائها''.

وأضافت المجلة الفرنسية الواسعة الانتشار أمس أن المغنية ''أصبحت تؤدي الصلاة في مسجد جانفيلييه، المعروف بميله لإسلام متسامح''.

وبحسب ''باري ماتش''، فإن ديامس إحدى أشهر فنانات quot;الرابquot; الفرنسية ،رفضت الإدلاء بأي تصريح بخصوص المسألة.

nbsp;

وأرجعت المجلة ذاتها أسباب التغير الحاصل في حياة ديامس، إلى زواجها منذ شهرين من شاب مسلم يدعى عزيز.

ولم يتسرب الكثير عن حيثيات خبر إسلام quot; ديامس quot;، واكتفت مجلة quot;كالاquot; في عددها الأخير بالقول إن quot; ديامس quot; قد عانت في الفترة الأخيرة من ضغوطات كثيرة نتيجة شهرتها ونجاحها الكبير؛ وهو ما أدى بها إلى العزلة والبحث عن بدائل حقيقية لحياتها، ونقل عن quot;quot; ديامس quot;quot; قولها: quot;لم أجد الحل لوضعي ونفسيتي عند الأطباء ولكنني وجدته في الدينquot;.

وذكرت المجلة بالطفولة الصعبة لquot; ديامس quot; وخاصة نتيجة طلاق والديها الكاثوليكيين، ومحاولتها الانتحار في سن الـ15 سنة، وقالت: إن quot;الشهرة والمال لم تمنحها ما تريد فوجدت في الله الحلquot;.

وولدت quot;ميلاني جورجياديزquot; الشهيرة بـquot; ديامس quot; (29 سنة) من أم فرنسية وأب يوناني في العاصمة اليونانية أثينا قبل أن تغادرها وعمرها أربع سنوات للعيش مع والدتها في إحدى ضواحي العاصمة باريس.

وبدأت quot; ديامس quot; امتهانها لأغاني الراب منذ سنة 1994 في صفوف إحدى الفرق الشبابية الهاوية في إحدى ضواحي باريس قبل أن تتحول في ظرف بضع سنوات إلى واحدة من أبرز فنانات الراب بفرنسا مستعينة بقوة شخصيتها وخصائص صوتها الشديد الذي يستجيب لمتطلبات أغاني الراب.

ويرجع بعض المقربين من quot; ديامس quot; إسلامها إلى قربها من العديد من الفنانين الفرنسيين من أصول مهاجرة، وخاصة صداقتها الكبيرة للفنانة الفرنسية من أصل مغربي quot;أمال بنتquot;، والممثل الهزلي quot;جمال دبوزquot; والذي كان لها سندا كبيرا في مسيرتها الفنية.

nbsp;

وعرفت quot; ديامس quot; في أغانيها بانخراطها في حملات منظمة العفو الدولية، وبدفاعها عن أبناء المهاجرين، وهجومها المقذع ضد الجبهة اليمينية المتطرفة بقيادة جون ماري لوبان؛ مما دفع مارين لوبان ابنة زعيم الجبهة إلى دعوة فنانة الراب إلى حوار مباشر وصريح حول قضية الهجرة وهو ما رفضته quot;quot; ديامس quot;quot;.

ويأتي إسلام الفنانة quot; ديامس quot; في سنوات أصبح فيها الإسلام محل اهتمام إعلامي وسياسي خاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، ومثل إسلام لاعب كرة القدم الدولي الفرنسي quot;فرنك ريبريquot; أحد الأحداث التي ميزت السنوات الأخيرة في هذا المجال فرنسيا.

وتقول الإحصائيات الفرنسية إن المعدل المتوسط للمعتنقين للإسلام بفرنسا هو 3500 شخص سنويا، فيما يبلغ إجمالي عدد المعتنقين للإسلام بفرنسا حاليا -بحسب إحصائيات غير مؤكدة- خمسين ألف معتنق، غير أن اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا يقول إن عدد المسلمين الجدد من الفرنسيين هو أضعاف هذا العدد.

nbsp;

إمرأة تفصل من العمل لإثارتها الغرائز ونساء ضحايا جرائم شرف

nbsp;مكرم محمد أحمد في حوار : ٥٠ سنة فى الصحافة ولم أخرج منها إلا ببدلتى

nbsp;

جيهان السادات : قلت له: إن كنت لا تطمع فى الحكم فغيرك سيطمع

nbsp;

طهران تطالب مشعل بالاعتذار لاعتباره الخليج العربي ليس فارسياً

nbsp;

nbsp;


عدد التعليقات 100
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ناقصات عقل ودين
جورج - GMT السبت 10 أكتوبر 2009 04:54
لا اعتقد ان الغربيات اللواتي يعتنقن الاسلام يعرفن اي شيء عنه,فاعتناقهم الاسلام لا بد ان فيه مصلحة لديهم كالزواج مثلا. فهل يعلمن ان الاسلام يعتبر النساء ناقصات عقل ودين, ............................ وهل تعلم هذه الديامس .......ان حقها في الميراث منقوص (( فالذكر له مثل حظ الانثيين )). وبعد ذلك تأتي هذه الديامس ....لتقول انها وجدت في الاسلام راحة!! أي راحة بعد ان جعلك زوجك مجرد خيمة سوداء كما نشاهد في الصورة اعلاه,هل ترتاح المرأة بعد ان تصبح مجرد خيمة تمشي على الارض. دنيا عجب.
2. ناقصات عقل ودين
جورج - GMT السبت 10 أكتوبر 2009 04:54
لا اعتقد ان الغربيات اللواتي يعتنقن الاسلام يعرفن اي شيء عنه,فاعتناقهم الاسلام لا بد ان فيه مصلحة لديهم كالزواج مثلا. فهل يعلمن ان الاسلام يعتبر النساء ناقصات عقل ودين, ............................ وهل تعلم هذه الديامس .......ان حقها في الميراث منقوص (( فالذكر له مثل حظ الانثيين )). وبعد ذلك تأتي هذه الديامس ....لتقول انها وجدت في الاسلام راحة!! أي راحة بعد ان جعلك زوجك مجرد خيمة سوداء كما نشاهد في الصورة اعلاه,هل ترتاح المرأة بعد ان تصبح مجرد خيمة تمشي على الارض. دنيا عجب.
3. مساله شخصيه
ابو فراس --السويد - GMT السبت 10 أكتوبر 2009 05:02
هذا هو الفرق بين التخلف والحضاره --بين الدكتاتوريه والديمقراطيه الدينيه اذا صح التعبير ---فنانه كبيره تعتنق الاسلام دون ان يشهر بها احد او يهددها احد من دينها او معتقدها واذا كان العكس --مسلم واعنق المسيحيه ---يهدر دمه ويعزل هو وقومه كالكلب الاجرب ومهدد بالقتل دائما ولا يترك سالما ومظطر بالتالى الى الهجره الى الغرب الامن----
4. مساله شخصيه
ابو فراس --السويد - GMT السبت 10 أكتوبر 2009 05:02
هذا هو الفرق بين التخلف والحضاره --بين الدكتاتوريه والديمقراطيه الدينيه اذا صح التعبير ---فنانه كبيره تعتنق الاسلام دون ان يشهر بها احد او يهددها احد من دينها او معتقدها واذا كان العكس --مسلم واعنق المسيحيه ---يهدر دمه ويعزل هو وقومه كالكلب الاجرب ومهدد بالقتل دائما ولا يترك سالما ومظطر بالتالى الى الهجره الى الغرب الامن----
5. الاسلام=الحق+ العدل
عزوز استراليا - GMT السبت 10 أكتوبر 2009 05:43
يبدو المعلق رقم 1 نسى ان يقرأ انه اكثر من 3500 معتنق جديد للاسلام سنويا في فرنسا. كلهم وجدو راحة النفس وراحة الضمير في هذا الدين الحنيف والاسلام سيكون الديانة الاولى في اوربة خلال الخمسين سنة القادمة.
6. الاسلام=الحق+ العدل
عزوز استراليا - GMT السبت 10 أكتوبر 2009 05:43
يبدو المعلق رقم 1 نسى ان يقرأ انه اكثر من 3500 معتنق جديد للاسلام سنويا في فرنسا. كلهم وجدو راحة النفس وراحة الضمير في هذا الدين الحنيف والاسلام سيكون الديانة الاولى في اوربة خلال الخمسين سنة القادمة.
7. الله يهدي الجميع
أسماء - GMT السبت 10 أكتوبر 2009 06:29
الحمدلله الذي أنقذها من الضلال الذي كانت تعيش وهداها سواء السبيل .. وأنا بدوري أقول أسأل الله أن يهدي من علق قبلي الى سواء السبيل كما هداها وأنار بصيرتها والحمدلله على نعمة الإسلام التي هي أكبر نعمة من الله بها علينا
8. الله يهدي الجميع
أسماء - GMT السبت 10 أكتوبر 2009 06:29
الحمدلله الذي أنقذها من الضلال الذي كانت تعيش وهداها سواء السبيل .. وأنا بدوري أقول أسأل الله أن يهدي من علق قبلي الى سواء السبيل كما هداها وأنار بصيرتها والحمدلله على نعمة الإسلام التي هي أكبر نعمة من الله بها علينا
9. الحقد الاعمى
قرفان - GMT السبت 10 أكتوبر 2009 06:32
الى الرقمين 1 و2 واضح انكم لا تفقهون شيء عن الاسلام وانما انتم كما يقول المثل مش حافظ من العشق غير كلمة اوحشتني
10. الحقد الاعمى
قرفان - GMT السبت 10 أكتوبر 2009 06:32
الى الرقمين 1 و2 واضح انكم لا تفقهون شيء عن الاسلام وانما انتم كما يقول المثل مش حافظ من العشق غير كلمة اوحشتني


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد